ط
أخبار متنوعة

طائرة العالقين فى أمركا وصلت وتم العزل فى مرسى علم

وصلت إلى مطار مرسى علم الدولي اليوم الجمعة، طائرة إجلاء المصريين العالقين في أمريكا.

وقالت مصادر بالمطار، إنه تم إنهاء إجراءات الحجر الصحي لجميع العالقين القادمين من واشنطن، على أن تبدأ فترة عزلهم صحياً داخل أحد الفنادق بمدينة مرسى علم، كأحد الإجراءات الوقائية المشددة لوقف انتشار فيروس كورونا المستجد بالتنسيق مع عدة وزارات.

وأضافت المصادر في تصريحات لمصراوي، أن الرحلة كانت تقل 275 راكبا بينهم 18 طفلا، بخلاف طاقم الضيافة وقائد الطائرة ليصل إجمالي العدد 290 مصرياً عائدين من الولايات المتحدة الأمريكية.

وكانت مصادر بقطاع الطيران المدني، أكدت أنه في إطار خطة الدولة لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد، وبالتنسيق بين كل الوزارات المشاركة في رحلات إجلاء المصريين العالقين بالخارج، تقرر تحويل رحلة واشنطن للهبوط بمطار مرسى علم وإجراء الكشف الطبي والتحاليل الفورية فور الهبوط، ثم إنهاء إجراءات وصول الركاب ووضعهم داخل الحجر الصحي مثل ركاب رحلتين لندن وفرنسا.

وأشارت المصادر إلى التنسيق بين كل السلطات بمطار مرسى علم والجهات المشاركة لاستقبال الركاب اليوم الجمعة، والإشراف على إنهاء إجراءات وصولهم وخروجهم من المطار تحت الإشراف الأمني إلى أماكن إقامتهم لمدة 14 يوما.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى