ط
أخبار متنوعة

عبد الدايم والأعرج بحثا تعزيز التعاون الثقافي والفني المشترك بين مصر والمغرب

 
 
وليد جمال
 
 
التقي الدكتور محمد الاعرج وزير الثقافة والاتصال بالمملكة المغربية مع الدكتورة ايناس عبد الدايم وزير الثقافة المصرية بمدينة وجدة في حضور اشرف ابرهيم سفير مصر لدي المملكة المغربية لبحث سبل دعم وتوطيد افاق التعاون بين البلدين .
تناول اللقاء أهمية الدور الثقافى والفنى فى النهوض والارتقاء بمستقبل المجتمعات العربية من خلال الملتقيات الفكرية والثقافية والفنية، بما ينعكس علي الشعبين الشقيقين كما بحثا المشاركة المغربية في عام الاتحاد الافريقي بمصر مطلع العام المقبل .
وقالت عبد الدايم، إن مصر والمغرب يربطهما تاريخ طويل من التواصل في كافة المجالات خاصة في الثقافة والفنون واشارت الى اهمية استثمار طاقات الشباب وإبداعاتهم فى شتى مجالات الفنون وتكثيف الانشطة المشتركة بينهما .
ومن جانبه قال محمد الاعرج ، إن تمثيل مصر في احتفالات وجده عاصمة الثقافة العربية ، من خلال الفنون والمفكرين والمبدعين فرصة جيدة للتواصل الثقافي والفني ، وثمن دور مصر الريادي فى الحركة التنويرية والثقافية على مستوى الوطن العربى والشرق الأوسط، مشيرا إلى أن الفنون والموسيقى هى صانعة ثقافات الشعوب ، موضحا أن دائما ما تلتقي الثقافتين المصرية والمغربية عاكسة التآلف بين الشعبين .

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى