ط
أخبار متنوعة

عرض مرحلة تواجد الأديب الاسباني ميغال دي سارفانتس بوهران

 

مكتب الجزائر/دليلة بودوح

تم بمدينة وهران غرب الجزائر في إطار النشاطات المقترحة لشهر التراث الممتد ما بين 18 أبريل و18 مايو اظهار وابراز مرحلة تواجد الشخصية الأدبية الاسبانية البارزة ميغال دي سارفانتس (1547–1616) بوهران وفق ما علم لدى المنظمين.
وسيتم في هذا الإطار تنظيم مسار لفائدة الجمهور للتجوال على أثار خطى مؤلف “دون كيشوت” في 1581 بوهران وذلك في 27 أبريل الجاري وفق ما أشارت إليه في بيانها مديرية معهد سارفانتس.
وسينظم هذا المسار وفق الوصف الذي قدمه ميغال دي سارفانتس في عمله الكوميدي “ألقالاردو اسبانيول” (الباسل الاسباني) والذي ألفه بعد حوالي عشر سنوات من إقامته بوهران.وقبل هذه الخرجة الميدانية فإن الجمهور سيحظى بلقاء حول قراءة مؤلف “دون كيشوت” والذي نظم تزامنا وذكرى وفاة دي سارفانتس.ويعرف هذا الكاتب الاسباني من خلال أعمال أخرى على غرار “لوس بانوس دي أرخيل” (سجون الجزائر) المستلهمة من مرحلة أسره بالجزائر العاصمة (1575 – 1580).كما يبرمج معهد سارفانتس لوهران عدة نشاطات في إطار إحياء شهر التراث تشمل الأدب والسينما والموسيقى الاسبانية.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى