ط
هنا الجزائر

عرض مسرحية “بروفا” بالمسرح الوطني بالجزائر العاصمة

مكتب الجزائر/دليلة بودوح

تم أمسية السبت بالمسرح الوطني محي الدين بشطرزي، بالجزائر العاصمة تقديم العرض الشرفي الأول لمسرحية “بروفا” أداها مجموعة من الكوميديين الشباب الهواة.

و عرضت المسرحية التي تدور حول الفوضى الاجتماعية في إطار برنامج “مسرح الشباب” و هي ثمرة عمل جماعي للعديد من الممثلين المبتدئين تم تأطيرهم طيلة ثلاثة أشهر من الكاتب المسرحي السوري، حسين كناني الذي برع في نسج سيناريو جمع فيه كل الأفكار التي طرحت من طرف المجموعة.


و أبهرت الفرقة المسرحية الحضور بقوة أدائها حيث تمكن أفرادها و جميعهم طلبة و أعضاء في جمعية “أس أو أس باب الواد” من تجسيد النص على الخشبة.


و شارك في التمثيل أمينة أدام و نوال أولونة و رانيا أدرار و شانيز شامبي و رباب بوزارة و أسامة صخراوي و وليد بحري و انيس تونسي و إسلام مقري الذين ابدعوا في تقديم المسرحية التي تدور قصتها حول العديد من المواضيع الاجتماعية، على غرار استقالة الزوج من دوره في العائلة و احباط الشباب الذي يدفعهم نحو الآفات الاجتماعية، لا سيما تعطي المخدرات و الكحولي اضطهاد المرأة و الحب.


كما عالجت المسرحية القضية الفلسطينية منددة بغياب مواقف حازمة للمجتمع الدولي إزاء المحتل الإسرائيلي الذي قتل الأطفال و هدم البيوت و شرد شعبا بأكمله دونما عقاب بتواطؤ من “يزعمون الدفاع عن حقوق الإنسان”.
و عرف العرض حضور السفير الفلسطيني بالجزائري لؤي عيسى و احد أعضاء البعثة الدبلوماسية السورية المعتمدة في الجزائر و رئيس أساقفة الجزائر الأسبق هنري تيسيي.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى