أخبار مجلة همسة

بالصور السفراء والفنانون فى احتفالات الإمارات بعيدها القومى بالقاهرةهام لكل الصحفيين الشباب والصحفياتاللمة الحلوة ” يحتفل بميلاد جارة القمر الـ 81الإمام الأكبر د. أحمد الطيب الأول عالميا فى قائمة أكثر المسلمين تأثيراألبوم صور مهرجان همسة الرابع كاملاخمس حلقان من مسلسل الزعيم على النت فى واحدة من أعنف عمليات القرصنةعاجل ..ننفرد .تصدعات بالجهة اليمنى لسد النهضةوفاء الفنان ممدوح عبد العليم إثر أزمة قلبيةبالصور” مـادلـين طـبـر”  تـحصد الجـائزة الثامنه لعام 2015 بــــ مهرجان اوستراكا الدولىالحلقات المفقودة فى مقتل الصحفى تامر بدير ” مادلين طبر ”  لـــــ همسه   فريق عمل  ” ابله فاهيتا ”  موهبون” امير الغناء العربى ”  يدعو لتنظيم حفلات ”  بشرم الشيخ  “مـنـار  تـنـتـهى مـن تسجيل ” خمسة فرفشة “الإمارات لبريطانيا الإخوان جماعة إرهابية أو وقف جميع الصفقاتالحملة الشعواء ضد الفنانين  من يقف وراءها بقلم / فتحى الحصرى

انضم الى صفحة همسة على الفيس بوك

Please wait..10 Secondsمجلة همسة

عروض النسخة السادسه لمختبر ومهرجان “البقية تأتي” – من 17 وحتى 19 ديسمبر 2015

Share Button

وليد شفيق

يتشرف ستوديو عماد الدين أن يعلن عن تفاصيل عروض مختبر ومهرجان البقية تأتي، والذي سيتم من خلاله إطلاق العرض الأول لأحدث أعمال اثنين من مصممي الرقصات الشباب ومخرج مسرحي متميز، وذلك في الفترة من 17 وحتى 19 ديسمبر المقبل على مسرح الفلكي.
على هامش المختبر/المهرجان يتم كل عامين اختيار 3 أو 4 مخرجين واعدين ومصممي رقصات من بين مجموعة من المتقدمين ويتم إعطائهم الفرصة كاملة من خلال توفير ساحات التدريب والتوجيهات اللازمة لإنتاج أعمالهم الفنية.
ويتم تكوين مجموعات عمل تشمل مصممي الديكور والإضاءة ومديري خشبة المسرح والموظفين الفنيين من ذوي الخبرة الذين شاركوا في ورش عمل ستوديو عماد الدين من قبل، والذين يساعدونهم على تنفيذ القطع الخاصة بهم بتوجيه من المشرفين الفنيين المحليين والدوليين.
هذا العام تقدم الراقصة ومصممة الرقصات شيرين حجازي أحد أعمالها الأصلية التي تحمل عنوان “يا سم” ويشاركها العرض الراقصات نغم صلاح وأماني عاطف، بمصاحبة إيقاعات الطبلة لصابرين الحسامي. قطعة الرقص الثاني للمصممة هند البلعوطي وتحمل عنوان “ظل سمكة”، وسوف يتم تنفيذها من قبل الراقصات نورا سيف وسمر عزت وأماني عاطف ونيرمين حبيب.
وأخيرًا يشهد المهرجان العرض الأول مسرحية “الوافد” للمخرج هاني سامي، وهي عن رواية الكاتب الكبير ميخائيل رومان التي تحمل الاسم نفسه، والبطولة لأحمد أشرفي وعمر مدكور وجوزيف جميل وعلي قاسم وأرساني مشرقي.
وكما كان الحال في النسخ السابقة للمهرجان، فإن الإشراف على برنامج المخرجين سيكون لمؤسس ستوديو عماد الدين المخرج والكاتب أحمد العطار، والإشراف على برنامج الرقص سيكونلمصممة الرقصات الفرنسية المعروفة لورنس روندوني مدير فرقة ديسنت دانس للرقص المعاصر، والإشراف على برنامج السينوغرافيا سيكون لمصمم الديكور ومدير خشبة المسرح اللبناني حسين بيضون، وأخيرًا يشرف آلان رايت على برنامج إدارة الإنتاج وخشبة المسرح.
أحمد العطار مخرج وكاتب مسرحي مصري مستقل، وهو المدير الفني لمهرجان وسط البلد للفنون المعاصرة (دي – كاف) ومسرح الفلكي، ومؤسس كل من شركة المشرق للإنتاج وستوديو عماد الدين، فضلًا عن فرقة المعبد المسرحية المستقلة.
حصل على عدة درجات علمية في مجالات الفنون والإدارة وهي بكالوريوس مسرح من الجامعة الأمريكية في القاهرة، وماجستير إدارة الفنون والثقافة من جامعة السوربون الجديدة في باريس.
حصل العطار على العديد من التكريمات والجوائز من معاهد ومؤسسات ثقافية عالمية، وعرضت أعماله في جميع أنحاء أوروبا والمنطقة العربية.
في نوفمبر 2014 شهد مسرح الفلكي بالقاهرة العرض الأول لأحدث أعماله المسرحية “العشاء الأخير”، وبعدها تم اختيارها في المسابقة الرسمية لمهرجان أفينيون في يوليو 2015، وعاد مؤخرًا لأرض الوطن بعد جولة عروض في فرنسا كأول عمل المصري يشارك في مهرجان الخريف المرموق في باريس وكان ذلك خلال نوفمبر 2015.
تشرف لورانس روندوني على برنامج الرقص المعاصر، وهي راقصة معروفة وشخصية بارزة في الأوساط الثقافية الفرنسية، وذلك من خلال عملها كراقصة أساسية في فرقة دانيل لاريو للرقص المعاصر، وبدأت بالترويج لأفكارها الفنية والثقافية في وقت مبكر من عام 1995. وشاركت في تأسيس فرقة ديسينت دانس، وهي بمثابة مختبر تجريبي وفرقة رقص في نفس الوقت، ومن خلالها تعاونت مع العديد من الفنانين العالميين وقدمت عروضها في دول مختلفة. التفكير في العالم. بعد أحداث 11 سبتمبر انتقلت روندوني إلى الشرق الأوسط وبالتحديد إلى مصر، وقامت بالإشراف على مشاريع ثقافية دولية تقام بتمويل مشترك من الاتحاد الأوروبي، والتي كانت تهدف لربط الرقص بالثقافة والعقلية المتطورة، وذلك بالتعاون مع المؤسسات والمنظمات الثقافية الأوروبية والمصرية. تعاونت روندوني مع مؤسسة ستوديو عماد الدين منذ عام 2008، ومكتبة الإسكندرية منذ عام 2012، ومع مصمم الرقصات المصري الشهير محمد شفيق منذ عام 2003، وكذلك مع المنسق الثقافي والراقص الشاب عزت اسماعيل وغيرهم.
كمعلم لبرنامج السينوغرافيا، قرر حسين بيضون أن يهب نفسه للفنون التشكيلية والتصميم بعد أن عمل كمهندس عمارة داخلية لسبعة أعوام. يعيش بيضون في بيروت ويتعاون مع العديد من المخرجين السينمائيين والمسرحيين المشهورين في لبنان وخارجها، كما يعرض أعماله الفنية حول العالم. تصميماته وأعماله الفنية مبنية على أسس معمارية، وقام بإنتاج أعمالاً تتفق مع رؤى العديد من المخرجين، كما عمل كمخرج فني بالعديد من الأفلام القصيرة والطويلة. من آخر أعماله هو تصميم الديكور المسرحي المبسط الخاص بمسرحية العشاء الأخير لأحمد العطار.
آلان رايت هو مشرف برنامج إدارة الإنتاج وخشبة المسرح، وهو اسكتلندي الأصل لكنه يعيش في الشرق الأوسط منذ أكثر من 30 عامًا، وعمل لفترة طويلة كمدير إنتاج وخشبة مسرح في مصر من خلال شركة المشرق للإنتاج ومشروع الورشة، وعمل كذلك مع مسرح الحرية بجنين في فلسطين المحتلة.
نيفين الإبياري هي مدير البرنامج ورش العمل في مؤسسة ستوديو عماد الدين؛ كانت صاحبة فكرة مهرجان ومختبر “البقية تأتي” الذي يجمع بين الطابع الترفيهي والتعليمي، وأصبح يقام كل عامين منذ عام 2008 تحت إشراف ستوديو عماد الدين وشركة المشرق للإنتاج.1 32

Share Button

تعليقات

تعليقات

2015/11/23 1:27ص تعليق 0 262

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاركنا علي الفيس بوك

شاركنا علي الفيس بوك