ط
أخبار متنوعة

عزة بلبع تتغنى بأعمال نجم على المكشوف بالاوبرا

954584_650634718367434_1266774395_n 10726826_650634675034105_1016661037_n
كتب-صلاح عبد المنعم:
تنظم دار الأوبرا حفلاً للمطربة عزة بلبع وفرقتها وذلك فى الثامنة مساء السبت 18 أكتوبر على المسرح المكشوف ..
يتضمن البرنامج نخبة من أشهر أعمال الطرب العربى لـ عبد الحليم حافظ ، أم كلثوم كما تعيد اكتشاف عددا من الأغانى الوطنية التى وضع كلماتها أحمد فؤاد نجم ولحنها الشيخ إمام إلى جانب مجموعة من الأغانى فى حب مصر منها شمس النهار ، أنا عاشق ، الحلم كلمات أحمد قدرى وألحان محمود المليجى .
الجدير بالذكر أن عزة بلبع من مواليد الإسكندرية ظهرت موهبتها الفنية فى طفولتها وشجعها نخبة من الأساتذة الفرنسيين حيث اتيح لها المشاركة فى الحفلات والمسرحيات التي يقيمها المركز الثقافي الفرنسي بالإسكندرية ، كما سافرت إلى فرنسا واطلعت على ينابيع الثقافة والفن بكافة أشكاله المرئية والمسموعة وتشكلت ملامح تكوينها الفكري الذى يربط الفن بقضايا الإنسان والمجتمع ، تخرجت فى كلية التجارة جامعة الإسكندرية ونالت اثناء الدراسة جائزة الغناء الفردي على مستوى الجامعات المصرية مرتين على التوالي ، تبناها الفنان أحمد شفيق أبو عوف والحقها بالقسم الحر فى معهد الموسيقى العربية ثم انضمت إلى فرقة أنغام الشباب مع الفنانة منار أبو هيف ، بدأت مشوارها الفني بالنضال من أجل حقوق الإنسان ، فغنت فى مختلف جامعات مصر ومعسكرات اللاجئين في صبرا و شاتيلا ، كرمها عدد من رؤساء دول العالم منهم الرئيس الفلسطينى الراحل ياسر عرفات عام 1979، الفرنسى فرنسوا ميتران عام 1980، اعتمدت كمطربة في الإذاعة والتلفزيون عام 1985 وحصلت على عضوية نقابة المهن الموسيقية ، تغنت بكلمات كبار المؤلفين منهم أحمد فؤاد نجم ، سيد حجاب ، صلاح جاهين ، فاروق جويدة ، محمود درويش ، توفيق زياد ، سميح القاسم ، فدوى طوقان ، نجيب شهاب الدين ، سمير عبد الباقي كما تعاونت مع عمالقة التلحين محمد الموجي ، بليغ حمدي ، كمال الطويل ، الشيخ إمام عيسى ، منير الوسيمي ، سيد مكاوي ، جمال سلامة ، حلمي أمين ، علي سعد ، هاني شنودة ، عبد العظيم عويضة , فاروق الشرنوبى وصلاح الشرنوبي ، قامت ببطولة ستة عشر مسرحية غنائية أهمها الوزير العاشق ، روميو وجوليت ومونودراما ياريت كما قدمت للأطفال خمسة مسرحيات منهم حارسة النبع إلى جانب عدة أعمال تليفزيونية منها فوازير جدو عبدو للأطفال ومسلسل في سبيل الحرية .

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى