ط
أخبار متنوعة

عقوبات جديدة على قطر فى الطريق


صرح سفير الإمارات لدي روسيا عمر غباش بأن دول الخليج تدرس فرض عقوبات جديدة علي قطر وقد تطالب شركاءها التجاريين بالاختيار بينها وبين الدوحة.
قال غباش في مقابلة مع صحيفة الجارديان البريطانية ان هناك بعض العقوبات الاقتصادية التي يمكن فرضها تجري دراستها الآن مضيفاً ان علي قطر أن تختار بين مجلس التعاون وإيران.
في الرياض قالت الصحف السعودية ان عقوبات أكثر ايلاما تنتظر قطر وقالت صحيفة الجزيرة ان الشيوخ الثلاثة حمد بن خليفة الأمير السابق وابنه الأمير الحالي تميم وحمد بن جاسم وزير الخارجية القطري السابق مصابون بجنون العظمة.
أكد ضاحي خلفان رئيس شرطة دبي السابق ان إقامة دعاوي قضائية لمطالبة قطر بدفع تعويضات جرائمها وما حل في الوطن العربي حق مشروع ويحق للمتضرر المطالبة بالتعويض وفق القواعد القانونية.
قال “خلفان” في تدوينة عبر حسابه الشخصي علي موقع التدوينات القصيرة “تويتر” ان العالم العربي يقف اليوم متضامنا من أجل أن يقول لقطر كفي فالمليارات فقدت في هدم الوطن وكان سببها عراب الربيع ودوحة الحمدين والقيادة السياسية القطرية التي مولت الفوضي.
أضاف رئيس شرطة دبي السابق في تدويناته: هناك من يري ان هذا البلد الصغير ينفذ مخططا لبلد كبير له غاياته المعروفة في تمزيق الأمة لكن الجميع فضل عدم المواجهة وكثيرون خدعوا بالجزيرة وبحمد وحمد. الكل يجمع اليوم علي ذلك إلا حريم السلطان وأرظوغان لافتا إلي أن الفار من وجه العدالة أصبح مكانه الطبيعي قطر والإرهابي المطلوب أصبح مكانه قطر والحاقد علي خليجنا العربي أصبحت قطر ساحته.
وقبل ثلاثة أيام من انقضاء المهلة المحددة لقطر للاستجابة لمطالب الدول الأربع “مصر والسعودية والإمارات والبحرين” وصف وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن حمد آل ثاني لائحة المطالب ووصفها بأنها غير مقبولة. بينما أعلن نظيره السعودي عادل الجبير انه لا تعارض مع قطر حول لائحة المطالب.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى