ط
أخبار متنوعة

غداً.. “مروة ناجي” تحيي ذكرى المطربة الجزائرية “وردة” بالأوبرا

كتبت: أميمة أحمد ماهر

تحيي المطربة “مروة ناجي” ذكرى رحيل الفنانة الكبيرة “وردة”، مساء غد الخميس في الثامنة مساءاً، على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية.
ويأتي ذلك في الفاصل الثاني من الحفل الذي تقدمه دار الأوبرا المصرية في ذكرى رحيل المطربة الجزائرية.
ومن المقرر أن تغني “ناجي” باقة من أجمل أغاني “ودرة” منها: ” لعبة الأيام، ليالينا، وحشتوني”.
بينما تقدم فرقة عبد الحليم نويرة للموسيقى العربية بقيادة المايسترو “صلاح غباشي” في الفاصل الأول، باقة من أشهر ما تغنت به الفنانة وردة وشكل جزء من الوجدان الفني المصري والعربي، منها: ” انده عليك ، مالي ، اه لو قابلتك من زمان ، حكايتي مع الزمان ، من يوميها ، يا أهل الهوى”، ويؤدي الأغاني من الفرقة الموسيقية كل من:  “رضوى سعيد، سماح عباس، رحاب مطاوع”.
يذكر أن الفنانة وردة ولدت في فرنسا لأب جزائري من ولاية “سوق أهراس” بلدية “سدراته” بالجزائر، وأم لبنانية من عائلة بيروتية تدعى “يموت”.

ومارست وردة الغناء في فرنسا، وكانت تقدم أغاني للفنانين المعروفين في ذلك الوقت مثل أم كلثوم وأسمهان وعبد الحليم حافظ، ثم عادت مع والدتها إلى لبنان، وقدمت هناك مجموعة من الأغاني الخاصة بها.

وتعاملت “وردة” مع كبار الملحنين منهم فريد الأطرش ومحمد عبد الوهاب ورياض السنباطي ومحمد القصبجي ومحمد الموجي وسيد مكاوي وبليغ حمدي وكمال الطويل، ومؤخراً صلاح الشرنوبي وحلمي بكر.

توفيت وردة في منزلها في القاهرة في 17 مايو 2012 إثر ازمة قلبية، ودفنت في الجزائر، حيث وصلت في طائرة عسكرية بطلب من رئيس الجمهورية الجزائرية “عبد العزيز بوتفليقة”، وكان في استقبالها العديد من الشخصيات السياسية والفنية ليتم دفنها في مقبرة العالية بالجزائر .

زر الذهاب إلى الأعلى