ط
أخبار متنوعة

فرقة الحضرة الصوفية تحيي حفلين ضمن أمسيات دار الأوبرا فى شهر رمضان

تحيي مجموعة الحضرة للانشاد الصوفي، ضمن الأمسيات الرمضانية التى تنظمها دار الأوبرا المصرية، حفلين بالقاهرة والاسكندرية، وذلك في التاسعة والنصف مساء الاثنين المقبل على المسرح المكشوف بالأوبرا، ومساء الأربعاء المقبل، على مسرح سيد درويش “أوبرا الاسكندرية”.

وتجسد المجموعة شكل الحضرات المصرية التى تجمع الإنشاد مع الابتهالات والذكر والمديح معتمدة علي قصائد تنتمى للتراث الصوفى من بينها: (سبحانك ربي، ما شممت الورد، سكن الفؤاد، هم بالحبيب محمد، اعد لنا ذكرى الاحباب، على بعد الحمى، الأماكن إلى الكنانة تهنى، أحبك حبين، مدد يا سيدة، ارحم محبينك، سيدنا النبى يا جماله، إنى جعلتك فى الفؤاد محدثى، قمر سيدنا النبى ، يا من بلغ العلا بتمامه ، لا اله الا الله).

جدير بالذكر أن مجموعة الحضرة للانشاد الصوفي تأسست عام 2015 بهدف الحفاظ على التراث الروحانى من الذكر والمديح وتقديم كل ما هو خاص بتراث الحضرات الصوفية المصرية، وتضم مجموعة من المنشدين والمبتهلين من مختلف الطرق ومحبي التصوف ويضم ريبرتوارها مجموعة ضخمة من الاشعار والقصائد لكل من محي الدين بن عربي، الحلاج ، ابن الفارض وغيرهم،  قدمت المجموعة العديد من الحفلات بمختلف الاماكن الثقافية فى مصر ونجحت فى تكوين قاعدة جماهيرية عريضة.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى