ط
هنا الجزائر

فرقة “بابيلون” تشارك في مهرجان بنزرت الدولي في طبعته الـ 35


مكتب الجزائر / دليلة بودوح
ستكون الفرقة الموسيقية الجزائرية “بابيلون” حاضرة في الطبعة الـ 35 لمهرجان بنزرت الدولي التي تعقد فعالياتها من 14 يوليو إلى 18 أغسطس ببنزرت (شمال شرق تونس) وفقا للصحافة التونسية.
وستحضر “بابيلون” فعاليات هذه التظاهرة الدولية -التي ستعقد تحت شعار “فن ثقافة ونظافة”- إلى جانب فرق وأسماء فنية من مختلف البلدان على غرار الكندية ناتاشا سان بيير والفرانكو- جمايكي ويلي ويليام واللبناني راغب علامة والتونسي لطفي بوشناق.
وتعتبر فرقة “بابيلون” -التي تؤدي أغانيها بالعربية الدارجة – من أبرز الفرق الموسيقية الشبابية في الجزائر حيث تأسست بالعاصمة في 2012 وهي تضم 6 أعضاء: أمين محمد جمال (المغني الرئيسي) ورحيم الهادي ورمزي عيادي ورفيق شامي (على الغيتار) وفؤاد تركي (على الآلات الإيقاعية) ورضوان نهار (على الباص).
وتدخل موسيقى الفرقة في ما يسمى “الوورلد ميوزك” (موسيقى العالم) حيث تجمع في أغانيها بين مختلف الأنواع الموسيقية المحلية والعالمية كالشعبي والغناوة والإفريقي والغربي وللفرقة ألبوم واحد بعنوان “برية” (رسالة/2013) يضم 10 أغاني على غرار “هايم” و”جوال” ولحمام”.
وحازت “بابيلون” في 2014 على جائزتي أحسن أغنية وأحسن فرقة موسيقية في الطبعة الأولى لجوائز الموسيقى الجزائرية (ألجيرين ميوزك أواردز) عن ألبوم “برية” الذي يضم أيضا إحدى أشهر أغانيها “زينة” وهو عمل متميز صور في فيديو كليب وحقق نجاحا جماهيريا معتبرا.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى