ط
أخبار متنوعة

فرق توقيق للفنان شعبان الحسينى بالأوبرا

يفتتح الدكتور خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية المعرض الجديد للفنان شعبان الحسيني تحت عنوان “فرق توقيت” وذلك مساء غد الثلاثاء  6 نوفمبر بقاعة الباب/سليم بساحة متحف الفن المصري الحديث بدار الأوبرا.
وصرح سرور .. ” لأعمال الفنان شعبان الحسيني طابع إنساني مميز، تحرر فيه من أي دلالات زمنية منكفياً على الفكرة والموضوع بكل تركيز .. فقناعاته أن الزمان والشخوص تتغير لكن تبقى الأحداث تتكرر بصورة أو بأخرى .. تبقى القيم والأسس والأحاسيس لها نفس المعنى .. إنها الحياة الإنسانية بعيداً عن تصنيف أو تحديد .. إنها روح الفنان وقد تحرر بخياله إلى فضاءات الفن والخيال يرسم مشاهد إنسانية وحياتية وواقعية بلا إطار مكاني او زمني .. فقط الإنسان والأحداث في بيئة تصويرية شديدة الخصوبة والوهج”
أما الفنان شعبان الحسيني فقد أختصر حديثه حول مضمون أعماله بقوله .. “تتلاحق الأحداث، تتداخل اللقطات، فندرك حينها أن فروق التوقيتات قد عصفت بالتاريخ، ورسمت تاريخاً آخر، في زمانٍ ما، في مكانٍ ما، لأُناسٍ آخرون”
يستمر المعرض حتى 17 نوفمبر الحالي

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى