ط
رياضه

فريق بارتيزان الصربي لكرة الماء يقيم معسكرة التدريبى بالأهلى

تقرير / عبد الله السويسى


فريق بارتيزان الصربي لكرة الماء، وصل إلى القاهرة، اليوم الأربعاء، لإقامة معسكر تدريبي مشترك مع فريق الأهلي لمدة أسبوع، يتخلله إقامة تجارب ودية مع فريق كرة الماء بالنادي.

ووصل فريق بارتيزان، ببعثة تضم 13 لاعبًا، ومدربين اثنين، فيما اعتذر لاعبان عن الحضور بسبب انضمامهما لصفوف المنتخب الصربي.
وتوجّه الفريق الصربي إلى فندق الإقامة عقب وصوله على أن يؤدي مرانه الأول على حمّام سباحة الأهلي، مساء اليوم.
ويأتي معسكر الفريق الصربي ضمن بروتوكول التعاون بين الناديين، الأهلي وبارتيزان، والذي يتضمن نقل الخبرات من خلال المعسكرات وسفر مدربين من النادي للاستفادة من خبرات صربيا في كرة الماء.
ــــــــــــــــــــ
الفريق الأول لكرة الماء بالنادي الأهلي يواجه نظيره، بارتيزان الصربي، وديًا، في الثامنة مساء غد، الخميس، على حمام سباحة النادي بمقر الجزيرة، وذلك ضمن المعسكر المشترك بين الناديين.
ويحضر المباراة الودية سفير مصر في صربيا، والسفير الصربي في مصر. ويعقبها حفل عشاء في حضور السفيرين، وإدارة النادي، ورؤوف عبد القادر، مدير النشاط الرياضي، والفريق الصربي.
وكان فريق بارتيزان، قد وصل إلى القاهرة مساء اليوم، الأربعاء، لإقامة معسكر تدريبي مشترك مع الأهلي لمدة أسبوع، يتخلله إقامة مباريات ودية بين الفريقين. وخاض الفريق الصربي مرانه في العاشرة مساء اليوم.
وسبق لفريق بارتيزان أن تُوج بأكثر من بطولة أوروبية. وتعدّ مدرسة صربيا بشكل عام من أقوى المدارس في لعبة كرة الماء على المستويين الأوروبي والعالمي.
ــــــــــــــــــــ
فريق بارتيزان الصربي لكرة الماء بالنادي الأهلي، أدى مرانه مساء اليوم، الأربعاء، على ملعب النادي بالجزيرة، بالمشاركة مع الفريق الأول لكرة الماء بالنادي.
وكان فريق بارتيزان، قد وصل إلى القاهرة مساء اليوم لإقامة معسكر تدريبي مشترك مع الأهلي لمدة أسبوع، يتخلله إقامة مباريات ودية بين الفريقين.
وحرص فريق بارتيزان على الحضور لأداء مرانه الأول في مقر النادي بالجزيرة بالاشتراك مع فريق كرة الماء بالنادي. كما تُقام مباراة ودية في الثامنة مساء الغد بين الفريقين، ويعقبها دعوة عشاء بحضور سفير مصر في صربيا، والسفير الصربي في مصر.
ـــــــــــــــــــ
ستيفان كيريتش، المدير الفني لفريق بارتيزان الصربي، أعرب عن سعادته بزيارة القاهرة، وقضاء معسكر تدريبي داخل النادي الأهلي، مؤكدًا على أن المعسكر يأتي في توقيت مناسب للغاية خاصة، في ظل الظروف المناخية القاسية في بلاده في هذا التوقيت. مشددًا على أن المناخ في القاهرة أكثر من رائع في هذا التوقيت، ويمنح اللاعبين فرصة جيدة للغاية لتحقيق أكبر استفادة ممكنة من المعسكر.
وأضاف أنه سعيد أيضًا بالتواجد داخل النادي الأهلي ‘عملاق القارة الإفريقية’، مؤكدًا أنه يعرف الكثير عن عراقة الاهلي على مستوى لعبة كرة القدم ويعلم أن الأهلي هو الأكثر تتويجًا بالبطولات في القارة السمراء.
وأشار إلى أنه بدأ التدريب مباشرة فور وصول البعثة إلى القاهرة، اليوم. مؤكدًا أن الفريق سيخوض العديد من المباريات الودية خلال فترة تواجده في الأهلي، من أجل تحقيق أعلى معدلات الاستفادة الفنية من هذا المعسكر.
ويستمر معسكر الفريق الصربي في مصر لمدة أسبوع، وذلك في إطار برتوكول التعاون مع الأهلي، والذي يتضمن إقامة معسكرات مشتركة وتبادل الخبرات والمدربين والمباريات الودية. وسيتم إيفاد عدد من مدربي كرة الماء بالنادي لإقامة فترة معايشة في صربيا للاطلاع على أحدث ما وصلت إليه نظم التدريب العالمية.
وتضم بعثة بارتيزان الصربي 13 لاعبًا، إلى جانب عنصرين من الجهاز الفني، ليصل إجمالي البعثة 15 فردًا. فيما اعتذر لاعبان عن الحضور بسبب انشغالهما بارتباطات مع المنتخب الصربي.
ويُعد فريق بارتيزان هو عملاق أوروبا في كرة الماء، حيث تُوج من قبل بأكثر من بطولة قارية. كما أن الفريق يضم القوام الأساسي للمنتخب الصربي. وتُعد صربيا بشكل عام، في الترتيب الأول في لعبة كرة الماء.

وجرت خلال الفترة الماضية اتصالات بين العميد محمد مرجان، المدير التنفيذي للنادي وبين والسفير المصري في صربيا، عمرو الجويلي، لبحث سبل التعاون مع الأندية الصربية، والترتيب لزيارة بارتيزان.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى