ط
رياضه

فهود الكونغو يفترسون زيمبابوى برباعية وينتظرون تحديد المصير

سينتظر منتخب الكونغو الديمقراطية نهاية مرحلة المجموعات لمعرفة مصيره من بلوغ دور الستة عشر من عدمه، بعدما أنهى المجموعة A من بطولة توتال كأس الأمم الأفريقية 2019 في المركز الثالث خلف البلد المضيف والمتصدرة مصر (9 نقاط) والثانية أوغندا (4 نقاط). الفهود حصدت أول ثلاث نقاط لها في البطولة بالفوز على زيمبابوي 4-0 في مباراة الجولة الثالثة والأخيرة التي أقيمت مساء الأحد على ملعب 30 يونيو.

الفهود ستنتظر لمعرفة ما إذا كان رصيده (3 نقاط) وفارق الأهداف الخاص بها (0) سيسمح لها بالتأهل كأحد أفضل المنتخبات صاحبة المركز الثالث من عدمه. فيما ودعت زيمبابوي البطولة بنقطة وحيدة لتفشل في التأهل للدور التالي.

رباعية الكونغو الديمقراطية جاءت مناصفة بين شوطي المباراة وحملت إمضاء جوناثان بولين[ي د(4)، وسيدريك باكامبو في الدقيقتين (34) و (65) من ركلة جزاء، وبريت أسومبالونجا د(78).

لم يمهل منتخب الكونغو الديمقراطية نظيره زيمبابوي سوى (4) دقائق فقط حينما سجل افتتح التسجيل بواسطة مهاجمه جوناثان بولينجي الذي استغل الكرة المرتدة من العارضة وغمزها برأسه في المرمى.

حاول منتخب زيمبابوي مجاراة النسق الفني الذي ظهر به منتخب الكونغو الديمقراطية وسنحت له فرصة بواسطة نوليدج موسونا الذي أرسل كرة قوية داخل منطقة الجزاء أمسكها الحارس أبعد الخطر عن مرماه.

وظهر خاما بيليات للمرة الأولى في اللقاء عبر تسديدة قوية مرت بسلام على فوق عارضة مرمى الكونغو الديمقراطية د(21)، ووضع بيليات زميله داني فيري في وضعية مناسبة للتسديد لكن كرة الأخيرة ارتدت من أقدام المدافعين د(24).

وفي غمرة بحث زيمبابوي عن التعديل، أضاف سيدريك باكامبو الهدف الثاني لمنتخب الكونغو الديمقراطية بعد أن وصلته تمريرة بينية رائعة من زميله إيساما مبيكو ووضعها في المرمى د(34).

ولم تتغير الأحداث مع بداية الشوط الثاني، واستمرت أفضلية منتخب الكونغو الديمقراطية الذي حصل على ركلة جزاء بعد تعرض مهاجم سيدريك باكامبو للعرقلة نفذها الأخير بنجاح في المرمى د(65).

وانهارت معنويات منتخب زيمبابوي كثيراً بعد هذا السيناريو ليستقبل الهدف الرابع بواسطة مهاجم الكونغو الديمقراطية أسومبالونجا الذي تابع الكرة المرتدة من الحارس إلفيس تشيبيزيزي وأودعها في المرمى د(78)، لتنتهي المواجهة برباعية مستحقة للكونغو الديمقراطية.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى