ط
أخبار متنوعة

فوائد الخيار عديدة.. أهمها تعزيز صحة العظام

ارتبطت الفواكه والخضروات من جميع الأنواع بانخفاض مخاطر العديد من الظروف الصحية الضارة، وقد اقترحت العديد من الدراسات أن الاستهلاك المتزايد من الأغذية النباتية مثل الخيار يقلل من خطر السمنة ، السكري، أمراض القلب والوفيات مع تعزيز بشرة صحية، وزيادة الطاقة، وصحة الكلىوانخفاض الوزن بشكل عام.

كما يمكن تناول الخيار في العديد من الصور سواء كان طازجاً أو في صورة مخلل ويشتهر بين النساء لقدرته علي ترطيب الوجه والعناية بالجمال وويقلل من إنتفاخ وتعب العينين.

فوائد الخيارفوائد الخيار

وهناك بعض الفوائد الصحية المحتملة من تناول الخيار، وفقا لما ورد مؤخراً بصحيفة “ميديكال نيوز توداي” والتي تشمل:

الترطيب
 

يتكون معظمه من الماء حيث 95% منه ماء، والخيار هو الغذاء المثالي خلال أشهر الصيف الحارة لمنع الجفاف، إضافة إلي أن الخيار على الماء هو وسيلة رائعة لزيادة استهلاك المياه أيضاً.

فوائد الخيارفوائد الخيار

الجلد
 

عندما يستخدم موضعيا، فالخيار له تأثير مهدئ وقادر علي التبريد كما أنه يقلل التورم والاحمرار و الالتهاب، و يمكن وضع شرائح الخيار على العينين لتقليل الانتفاخ في الصباح أو وضعها على الجلد لتخفيف وعلاج حروق الشمس.

فوائد الخيارفوائد الخيار

صحة العظام
 

إنخفاض فيتامين K يرتبط مع ارتفاع خطر كسور العظام، لذلك يمكن تحقيق الإستهلاك الكافي لفيتامين Kعن طريق تناول كمية مناسبة من الفواكه والخضروات، حيث أن كوب واحد من الخيار يوفر 11٪ من احتياجاتك اليومية لفيتامين K ، كماأنه مهم لتحسين إمتصاص الكالسيوم الضروري لصحة العظام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى