ط
أخبار متنوعة

“فوتو كوبي” يشارك في أسبوعي السينما العربية بـ”مرسيليا” و”نيويورك”

قررت إدارة أسبوع السينما العربية، نوفمبر المقبل فى مدينة مرسيليا الفرنسية، استضافة فيلم «فوتو كوبى» ضمن فعاليات العروض السينمائية المشاركة، حسبما صرح تامر عشري، مخرج الفيلم.

وأوضح «عشرى» أن شركة الإنتاج قامت بالتواصل مع إدارة أسبوع السينما العربية الذى سيقام خلال نوفمبر القادم، للمشاركة ضمن فعاليات الأسبوع السينمائى، وهو الأسبوع الذى يتم التقديم له من خلال الشركات المنتجة للأعمال السينمائية، وتقوم إدارة الأسبوع السينمائى بالاختيار بين مجموعة من أفضل الأعمال السينمائية، كما تم التواصل مع إدارة الأسبوع السينمائى فى نيويورك أيضًا، الذى سيقام فى الفترة من السابع عشر من نوفمبر القادم حتى الثالث والعشرين من نفس الشهر، ومن المقرر أن يشارك خلاله خمسة أعمال سينمائية مصرية، إلى جانب فيلم «فوتو كوبى»، وهى «مولانا، وعلى معزة وإبراهيم، والشيخ جاكسون، وبشترى راجل، والفيلم التسجيلى ٣٠ سبتمبر.. هدية من الماضي».

يذكر أن فيلم «فوتو كوبي» سبق أن شارك فى عدة مهرجانات سينمائية حصد من خلالها بعض الجوائز الفنية، ووصل سيناريو الفيلم إلى القائمة القصيرة لأفضل سيناريو سينمائى بمهرجان ساويرس عام ٢٠٠٤، كما تم اختياره لتمثيل مصر بمهرجان الجونة السينمائى فى دورته الأولى عام ٢٠١٧، وهو المهرجان الذى حصل من خلاله على جائزة النجمة الذهبية، وفى عام ٢٠١٦ حصل سيناريو الفيلم على منحة «آفاق» من الصندوق العربى للثقافة والفنون.

وتدور قصة الفيلم فى إطار علمى مغلف بالخيال عن طريق «محمود» صاحب مكتب التصوير ونسخ المستندات بأحد أحياء مصر المتوسطة، الذى وصل إلى أواخر الخمسينيات من العمر، ويعانى من فقدان التواصل النفسى والوجدانى مع من حوله، إلى أن يقع فى يده بحث عن انقراض الديناصورات أثناء عمله بنسخ المستندات، فيقرر أن يسعى للبحث عن أسباب هذا الانقراض، وخلال رحلة بحثه تتغير نظرته للحياة ليتفهم المعنى الحقيقى للحياة والعلاقات الاجتماعية وتعود جذوة الحب للاشتعال بداخله.

الفيلم بطولة محمود حميدة، وشيرين رضا، وبيومى فؤاد، وفرح يوسف، وسامى عبدالحليم، وحسن العدل، وعلى الطيب، وتأليف هيثم دبور، وإخراج تامر عشرى.

 
 

زر الذهاب إلى الأعلى