ط
هنا الجزائر

فوز المخرجتين ياسمين شويخ و لطيفة سعيد في مهرجان وجدة المغاربي للفيلم بالمغرب

مكتب الجزائر/ دليلة بودوح
توجت المخرجتان الجزائريتان ياسمين شويخ و لطيفة سعيد مؤخرا في الطبعة ال7 من مهرجان وجدة المغاربي للفيلم بالمغرب عن فيلميهما ” الى اخر الزمن” و (الأرض الشاسعة ) “Terrain vague”حسب ما علم من المنظمين .
وقد نال الفيلم الروائي الطويل “الى اخر الزمن “لياسمين شويخ على جائزتي احسن سيناريو و احسن اخراج في الدورة السابعة من مهرجان وجدة المغاربي للفيلم.
و توج فيلم “الى اخر الزمن” المنتج في 2017 على عدة جوائز في مهرجان عنابة للفيلم المتوسيطي و كذا في مهرجان مسقط الدولي للفيلم بسلطنة عمان اضافة الى مشاركته في العديد من المحافل العالمية الخاصة بالأفلام الروائية بفرنسا و كندا على سبيل المثال .

و قد منحت لجنة تحكيم هذه الطبعة ال7 من مهرجان وجدة المغاربي للفيلم الجائزة الكبرى لفيلم “مصطفى زاد للتونسي نضال شطة وحاز الفلم ايضا على جائزة احسن دور رجالي الذي عاد للممثل عبد المؤمن شواط.و فاز فيلم Nouhe ne sait pas nager” ” للمخرج المغربي رشيد الوالي بجائزة لجنة التحكيم.و فازت المخرجة الجزائرية لطيفة سعيد في قسم الافلام القصيرة بجائزة احسن اخراج في حين كانت الجائزة الكبرى و جائزة احسن سيناريو في هذا الفسم من نصيب التونسية مفيدة فضيلة .
و توازيا مع المنافسة الرسمية كرمت الطبعة ال7 من المهرجان المخرج الجزائري احمد راشدي عن مجمل اعماله.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى