ط
محليات

فى إطار تطوير منظومة التأمين الصحى الشامل وزارة الصحة تستعين بممرضات من انجلترا

قال الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشؤون الإعلام والمتحدث الرسمي باسم “الصحة”، إنّ الوزارة ستستعين برئيسة تمريض إنجليزية في مستشفيات التأمين الصحي الشامل الجديد لدى انطلاق المنظومة، لوضع نظام تشغيل وفقا لمعايير الجودة العالمية، وتدريب الأطقم التمريضية لرفع كفاءاتهم ومهاراتهم.

وأضاف مجاهد في تصريحات عنه على هامش توديع وزيرة الصحة، وعدد من المسؤولين، أول دفعة أطباء تسافر إلى بريطانيا، للتدريب على التأمين الشامل في مطار القاهرة، أنّ فترة التدريب أسبوعا في إنجلترا، يتعرف خلالها المتدرب على منظومة التأمين بشكل عام والميكنة ونظم الإحالة، وأساسيات طب الأسرة.

وتابع المتحدث باسم “الصحة”، أنّ المتدربين يتولون تدريب فرق طبية على رأس العمل في المستشفيات بعد عودتهم من إنجلترا، وفقا لبروتوكول تعاون مع السفير البريطاني في هذا الشأن.

وزاد مجاهد أنّ وزيرة الصحة قالت خلال توديع الأطباء، إنّ جزءا من البرنامج التدريبي هو “التوأمة” مع مستشفيات القطاع الخاص، بما يساهم في رفع كفاءة العاملين، والتدريب على أفضل نظم التشغيل الحديثة والتي أثبتت نجاحها في مصر.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى