ط
رياضه

فى البطولة الإفريقية أسود التيرانجا أول المتاهلين لنصف النهائى على حساب سناجب بنين

سجل إدريسا جاي هدفاً ثميناً ليقود منتخب بلاده السنغال إلى وانتصار على نظيره بنين، ليعبر أسود التيرانجا إلى المربع الذهبي من بطولة توتال كأس الأمم الأفريقية 2019، وذلك في اللقاء الذي جرى بينهما على ستاد

امتلك منتخب السنغال مفاتيح اللعب ودانت له الأفضلية طوال الشوط الأول من اللقاء، لكنه اصطدم بتكتل دفاعي من منتخب بنين فكانت المحاولات الهجومية لا تشكل خطراً حقيقياً على المرمى وهو ما ساهم في صعوبة الاختراق من الأطراف.
لم تشكل الركلة الركنية التي أرسلها هنري سافيت داخل منطقة الجزاء أي خطورة على مرمى ساتورنا ألاجبي فمرت بهدوء على دفاع منتخب بنين د(8)، وعاد المتخصص سافيت وعكس كرة عرضية على رأس شيخ كوياتي لكن الأخير لم يحسن استغلال لتذهب إلى خارج الملعب د(22).
الفرصة الأولى لبنين كانت بواسطة مايكل بوتي الذي استقبل كرة عرضية داخل منطقة الجزاء وسددها بالكعب مرت بجوار القائم الأيسر للمنتخب السنغالي د(26).
وفي الوقت بدل الضائع أنقذ المدافع أوليفير فيردون منتخب بلاده من هدف سنغالي عندما قطع تمريرة يوسف سابالي قبل أن تصل إلى المنفرد بالمرمى مباي نيانج المنفرد في المرمى.
بادر منتخب بنين للهجوم منذ بداية الشوط الثاني واستقبل المهامجم مايكل بوتي عرضية مثالية داخل منطقة الجزاء سددها بقوة نحو المرمى لكن الحارس السنغالي ألفريد جوميش استطاع السيطرة على الكرة بنجاح.
رد أسود التيرانجا جاء عن طريق مباي نيانج الذي هيأ الكرة من على صدره وسددها مباشرة إلا أنها مرت بجوار القائم الأيمن د(51)، أتبعها هنري سافييت بتسديدة قوية من ركلة حرة مباشرة ذهبت فوق العارضة.
منتخب بنين حاول مباغتة نظيره السنغالي عبر سيبايو سوكو الذي عكس كرة عرضية وجدت رأس أوليفير فيردون لكنها مرت فوق العارضة إلى ركلة مرمى د(62).
وكاد حارس السنغال الفريد جوميش أن يتسبب بهدف في مرماه عندما أخطأ في إيعاد الكرة لتذهب بإعجوبة إلى ركلة ركنية د(66).
ومن هجمة مرتدة سريعة للسنغال وصلت الى ساديو ماني الذي مررها بطريقة رائعة إلى زمليه إدريسا جاي الذي توغل داخل منطقة الجزاء وانفرد بالحارس ليضع بعدها الكرة في المرمى هدف التقدم الأول د(70).
وكاد ساديو ماني أن يضيف الهدف الثاني للسنغال عندما وصلته كرة من هجمة مرتدة وسدد الكرة بقوة لكن الحارس ساتورنين ألاجبي أنقذ الموقف في اللحظات الأخيرة د(71)، بعدها بدقيقتين ألغى الحكم هدفاً لماني بعد وقوفه في التسلل.
وقل النهاية بدقيقتين أشهر الحكم البطاقة الحمراء بوجه مدافع بنين أليفير فيردون بعد أن تسبب بعرقلة إدريسا أجاي المنفرد في المرمى، لتنتهي المباراة بفوز ثمين للسنغال

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى