ط
رياضه

فى البطولة الإفريقية التعادل سيد الموقف بين الكاميرون وغانا

حسم التعادل بدون أهداف قمة المجموعة F بين البطلين السابقين الكاميرون وغانا على ستاد الإسماعيلية مساء السبت. التعادل رفع رصيد أسود الكاميرون التي لا تقهر إلى 4 نقاط في صدارة المجموعة، بينما حصدت نجوم غانا السوداء نقطتها الثانية في البطولة من تعادلين.

المباراة بدأت بطريقة عصبية بعض الشيء وارتكب لاعبو الفريقين العديد من الأخطاء في وسط الملعب. وفي الدقيقة التاسعة وبعد ركلة ركنية لغانا مرر جوناثان منساه الكرة للظهير المتقدم قاسم نوحو داخل المنطقة لكن تسديدته مرت فوق العارضة.

ضغط لاعبي غانا استمر، وبعد دقيقتين توغل كريستيان أتسو في وسط ملعب الكاميرون ليسدد كرة قوية أخطأت المرمى بقليل. لكن هذه التسديدة كانت آخر ما قام به أتسو بعد أن تعرض للإصابة ليضطر لمغادرة الملعب في وقت مبكر للغاية ويدخل صامويل أوسو بدلاً منه.

الغانيون كانوا الطرف الأفضل في الشوط الافتتاحي، وفي الدقيقة 27 وبعد ركلة ركنية سدد البديل أوسو كرة قوية مرت خارج المرمى. وبعدها بدقيقتين أرسل كوادو أسامواه كرة عرضية لم يلحق بها جوردان أيو وسط ارتياح الدفاع الكاميروني.

الأسود قلبوا إيقاع المباراة في الربع ساعة الأخير من الشوط الأول، وفي الدقيقة 33 كاد كارل توكو إيكامبي ينفرد بمرمى غانا، لكن المدافع منساه أنقذ الموقف بتدخل في اللحظة الأخيرة. ومن الركنية سدد أرميل كانا بيك كرة قوية أبعدها نوحو برأسه لركنية أخرى. ثم عاد كلينتون نجي ليسدد كرة قوية تصدى لها الحارس الغاني ريتشارد أوفوري ببراعة.

أوفوري عاد ليتألق قبل نهاية الشوط الأول بأربع دقائق حين تصدى ببراعة كبيرة لتسديدة كريستيان باسوجوج القوية، ليذهب الفريقان إلى الإستراحة بالتعادل السلبي.

لنجوم السوداء بدأوا الشوط الثاني كما فعلوا في الأول، وسدد مبارك واكاسو محاولتين على المرمى دون جدوى في الدقيقتين 49 ثم 54.

وبعد فترة من الهدوء كاد باسوجوج يفتتح التسجيل لحامل اللقب الكاميرون في الدقيقة 77 حين سدد كرة قوية من خارج المنطقة ارتطمت بصدر المدافع منساه لينقذ فريقه.

الغاني المخضرم أسامواه جيان دخل بديلاً في الدقيقة 78 ليكتب بذلك مشاركته السابعة في تاريخ كأس الأمم الأفريقية.

غانا كادت تحسم المباراة في الدقائق الأخيرة بفرصتين في قمة الخطورة. في الدقيقة 87 أخطأ أرميل كانا بيك في تمرير الكرة التي ذهبت للبديل كوابينا أوسو بعد ثوان من دخوله أرض الملعب، ليسدد كرة قوية لكن الحظ عانده لترتد من العارضة. وبعدها بدقيقة واحدة مر المدافع أندي يادوم ليدخل منطقة الجزاء الكاميرونية ويسدد كرة قوية تصدى لها الحارس الكاميروني أندريه أونانا.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى