ط
رياضه

فى البطولة الإفريقية النسور الخضراء تحلق لنصف النهائى على حساب الأولاد

أصبحت نيجيريا ثاني فريق (بعد السنغال) تبلغ نصف نهائي توتال كأس الأمم الأفريقي 2019 بفوزها على جنوب أفريقيا 2-1 على ستاد القاهرة الدولي مساء الأربعاء.
صامويل تشوكويزي افتتح التسجيل لنيجيريا في الدقيقة 27، قبل أن تتدخل تقنية VAR لتمنح جنوب أفريقيا التعادل عبر بونجاني زونجو في الدقيقة 74. وقبل النهاية بدقيقة واحدة سجل ويليام تروست إيكونج ليمنح النسور السوبر بطاقة العبور لنصف النهائي للمرة الأولى منذ توجوا باللقب في 2013. ستنتظر نيجيريا الآن معرفة منافسها في المربع الذهبي من بين الجزائر وكوت ديفوار واللذين يلتقيان بالسويس يوم الخميس.
جنوب أفريقيا ستغادر مصر برؤوس مرفوعة بعدما بلغت دور الثمانية بالرغم من لعبها في مجموعة الموت، ثم الإطاحة بالمضيفة والمرشحة للقب مصر من دور الـ16.

ويلفريد نديدي أرسل أول تهديد للبافانا بافانا في الدقيقة السادسة بتسديدة قوية أخطأت المرمى بقليل. وبالرغم من سيطرة جنوب أفريقيا على الكرة إلا أن نصيب الأسد من الفرص كان لنسور نيجيريا.
تشوكويزي افتتح التسجيل في الدقيقة 27 بعدما استقبل الكرة داخل منطقة الجزاء من أليكس إيوبي ليسدد كرة ارتطمت بالدفاع وعادت له مرة أخرى ليسكنها شباك الحارس رونوين ويليامز.
جنوب أفريقيا حاولت التعادل لكنها لم تشكل أي خطورة على حارس مرمى نيحيريا دانيال أكبي.

عقب الاستراحة كانت نيجيريا على مقربة من مضاعفة تقدمها حين سدد بيتر إيتيبو كرة قوية من ركلة حرة أنقذها الحارس ويليامز بمساعدة العارضة.
وفي الدقيقة 73 تدخلت تقنية VAR لتمنح جنوب أفريقيا هدف التعادل. من ركلة حرة وصلت الكرة إلى لونجاني زونجو الذي سدد رأسية سكنت الشباك النيجيرية، لكن حكم المباراة أطلق صافرته مشيراً بالتسلل. إلا أن العودة لتقنية الفيديو أثبتت وجود زونجو في موقف صحيح بعدما وصلته الكرة من ظهر أحد مدافعي نيجيريا.
إيوبي حاول استعادة تقدم نيجيريا بتسديدة قوية في الدقيقة 80 لكن كرته أخطأت المرمى.
وفي الوقت الذي ظن فيه الجميع أن المباراة في طريقها للوقت الإضافي أخطأ ويليامز تقدير ركلة ركنية لتسقط الكرة أمام إيكونج الذي أسكنها الشباك بسهولة مانحاً نيجيريا الفوز في الدقيقة 89 لتبلغ النسور السوبر المربع الذهبي.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى