ط
رياضه

فى البطولة الإفريقية مانى يحرز هدفا ويضيع ضربة جزاء ويعبر بالسنغال لدور الثمانية

حسم منتخب السنغال بطاقة العبور إلى الدور ربع النهائي من بطولة توتال كأس الأمم الأفريقية 2019 بعد تغلبه على نظيره أوغندا بهدف دون مقابل في اللقاء الذي جرى بينهما على ستاد القاهرة الدولي.

ووقع النجم ساديو ماني على هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة(15) رغم إضاعته ركلة جزاء في الشوط الثاني من المباراة.

وتلتقي السنغال مع بنين في ربع النهائي على ملعب 30 يونيو بالقاهرة يوم الأربعاء 10 يوليو 2019.

دانت السيطرة منذ بداية الشوط الأول لمنتخب السنغال الذي أحكم قبضته على وسط الملعب، ولم يتأخر الهدف الأول سوى (13) دقيقة عندما استغل مباي نيانج خطأ دفاعي مؤثر ومرر كرة إلى ساديو ماني الذي سدد من داخل منطقة الجزاء على يسار حارس أوغندا.

حاول منتخب أوغندا مجاراة نظيره السنغالي وسدد إيمانويل أوكوي كرة قوية من أبعدها الحارس أميجو جوميش إلى خارج أرض الملعب د(23)، وكرر اللاعب ذاته المحاولة عبر رأسية مرت بجوار القائم الأيمن د(29).

وأنقذ الحارس الأوغندي مرماه من هدف محقق بعد أن تصدى لمحاولة نيانج المنفرد بالمرمى د(35)، وعاد اللاعب للظهور مجدداً بعدها بدقيقتين عبر كرة رأسية مرت بسلام إلى خارج أرض الملعب

واصل منتخب السنغال أفضليته في الشوط الثاني، ومع الدقيقة (61) تعرض ساديو ماني للعرقلة داخل المنطقة المحرمة احتسبها الحكم ركلة جزاء، نفذها ماني لكن الحارس دينيس أونيانجو تصدى لها ببراعة.

تحسن أداء المنتخب الأوغندي قليلاً وبات يتقدم أكثر للمناطق الأمامية للسنغال لتعديل النتيجة، وجرب مايك أزيرا حظه بالتسديد البعيد لكن الكرة مرت بجانب القائم الأيمن د(72)، وشكل ألان كارتيجا خطراً حقيقياً على مرمى السنغال عبر ركلة حرة مباشرة نفذها بقوة لكن الحارس جوميش تصدى لها ببراعة د(80).

ومضت الدقائق دون تغيير على مستوى النتيجة رغم المحاولات الأوغندية المتتالية ليحجز المنتخب السنغالي مقعده في دور الثمانية.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى