ط
أخبار متنوعة

فى البطولة الإفريقية مدغشقر تصنع التاريخ . تهزم الكونغو وتصل لدور الثمانية فى أول مشاركة لها

على طريقته الخاصة، واصل منتخب مدغشقر كتابة التاريخ عندما هزم نظيره الكونغو الديمقراطية بركلات الجزاء الترجيحية (4-2) بعد التعادل في الوقتين الأصلي والإضافي (2-2) في اللقاء الذي جمعهما على ستاد الأسكندرية ضمن منافسات الدور ثمن النهائي من بطولة توتال كأس الأمم الأفريقية 2019.
سجل لمدغشقر كل من إبراهيم أمادا د(9) و ايما اندرياتسيما د(77)، فيما جاء هدفي الكونغو الديمقراطية بواسطة سيدريك باكامبو د(21) و تشانسيل مبيمبا د(90).

بدأ منتخب مدغشقر اللقاء بقوة وسجل له إبراهيم أمادا الهدف الأول بعد تسلم تمريرة من زميله لالاينا نومينياناهاري وسددها بقوة من حافة منطقة الجزاء وأرسلها بقوة في الزاوبة اليمنى للحارس فومبي ماتيمبي د(9).
حاول منتخب الكونغو الديمقراطية مجاراة النسق العالي للمباراة وبادر لامتلاك الكرة في وسط الملعب، واستطاع سيدريك باكامبو إحراز هدف التعادل عندما ارتقى للكرة العرضية النموذجية من نجوندا موزينجا وأسكنها برأسه في الشباك د(21).
هدأت وتيرة اللعب طوال الدقائق المتبقية وتبادل المنتخبان السيطرة على الكرة في الوقت الذي غابت فيه الفرص الحقيقية على المرميين لتبقى النتيجة على حالها حتى إعلان الحكم صافرة النهاية للحصة الأولى.

وعلى عكس بدايات الشوط الأول، كان الهدوء العنوان الأبرز للثاني الذي ظهر فيه التحفظ من المنتخبين وكان الحذر المتبادل السمة الأبرز حتى الدقيقة (65) حينما تعامل دفاع منتخب الكونغو الديمقراطية بإحكام مع الكرة العرضية الخطيرة التي أرسلها لاعب مدغشقر كارلوس أندريا.
وعندما ظن الجميع أن اللقاء يتجه للأشواط الإضافية، سجل ايما اندرياتسيما مهاجم مدغشقر هدفاً رائعاً عندما ارتقى لعرضية رومان ميتانير وسددها برأسه في الشباك هدف الفوز الثمين د(77).
وكثف منتخب الكونغو الديمقراطية من محاولاته للتعديل، وقبل أن تلفظ المباراة أنفاسها الأخيرة اقتنص تشانسيل مبيمبا هدف التعادل الثمين حينما ارتقى برأسه لكرة منفذة من ركلة ركنية ووضعها بقوة في الشباك د(90) ليتأجل الحسم إلى الأشواط الإضافية.
كان منتخب الكونغو الديمقراطية الأفضل في الأشواط الإضافية بسبب المخزون البدني العالي للاعبيه ووقف حارس مدغشقر ميليفن ادريان كسد منيع وأبعد فرصتين محققتين بعد أن تصدى لرأسية تشانسيل مبيمبا د(101)، وتسديدة إيليا ميشاك د(109).
ولجأ المنتخبان لركلات الجزاء الترجيحية التي تفوق فيها مدغشقرعندما سجل له بنجاح إبراهيم أداما و رومان ميتانير و توماس فونتاني و جيروم مومبريس، فيما سجل للكونغو الديمقراطية سيدريك باكامبو وأضاع مارسيل تيشيراند ويانييك بولاسي.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى