ط
محليات

فى بيان رسمى .محافظة بور سعيد تكشف تفاصيل نقل حالى وفاء بالكورونا على عربة نصف نقل

أعلنت محافظة بورسعيد، مساء اليوم الخميس، عن تفاصيل واقعة نقل جثمان حالة وفاة أصيبت بفيروس كورونا، من مستشفى المبرة إلى مقابر بورسعيد على سيارة نصف نقل.

وقالت المحافظة، في بيان لها، أن المواطن “ا. ح. م”، 64 عاما، وصل إلى مستشفى المبرة للاشتباه إصابته بفيروس كورونا، وجرى أخذ العينات اللازمة وظهرت نتيجة التحليل ايجابية، إلا أنه توفي عصر الأربعاء، وقامت إدارة المستشفى والطب الوقائي باتخاذ جميع الإجراءات الوقائية المتبعة بدفن مثل هذه الحالات طبقًا لتعليمات وزارة الصحة، وجرى إخطار أهله وقاموا بالتواصل مع جمعية دفن الموتى إلا أن طلبهم جرى رفضه من قبل الجمعية لأن المتوفي بكورونا له شروط خاصة عند النقل والدفن، فتواصلت أسرة المتوفي مع أحد أعضاء مجلس النواب بمحافظة بورسعيد لتوفير عربة دفن للموتى، وقام النائب بإرسال سيارة ربع نقل لنقل الجثمان”.

وأكدت محافظة بورسعيد على أنها قامت بالتنسيق مع وزارة الصحة لتجهيز عربة مجهزة بدفن الموتى خاصة بحالات فيروس كورونا، وكذلك التنسيق مع وزيرة التضامن الاجتماعي لتخصيص عربة أخرى، مؤكدة على أن المحافظة ستتخذ كافة الإجراءات القانونية ضد جمعية دفن الموتى، وأي جهة يثبت تقصيرها.

وتناقل مستخدمون لموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، فيديو، اليوم الخميس، قام بتصويره أحد الأشخاص أثناء نقل جثمان حالة كورونا ايجابية على سيارة نصف نقل، وصاحب الفيديو عدة تعليقات سلبية من المواطنين، واصفة المشهد أنه غير آدمي، ومطالبة بمحاسبة المقصرين.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى