ط
أخبار عاجلة

فى لفتة إنسانية .الرئيس السيسى يامر بعلاج مواطن يعانى من السمنة المفرطة على نفقة الدولة

في لفتة إنسانية، أمر الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي بعلاج مواطن يدعى محمود سمير من مدينة المحلة الكبرى في محافظة الغربية شمالي البلاد، على نفقة الدولة.

ويعاني سمير من السمنة المفرطة، إذ يبلغ وزنه حوالي 257 كيلوجراماً وغير قادر على الحركة وفقد عمله بعدما كان يعمل خبازاً.

وجاء قرار الرئيس المصري استجابة لما نشرته الصحف المصرية عن حالة محمود سمير، الذي استغنى عنه صاحب العمل وجلس في منزله منذ فترة، وبعدها بدأ وزنه يزداد بشكل غير طبيعي.

وأصبح سمير غير قادر على العمل أو الحركة، وأكد الأطباء أنه لا يمكنه إجراء عملية جراحية لوجود مياه على الرئة وقرحة على المعدة.

ويعاني سمير من ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم والسمنة المفرطة وجلطات بالساقين وأطراف الجسد ومصاب بمرض جلدي خطير، لعدم قدرته على الحركة.

وتفاعل الآلاف من رواد موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” مع قرار علاج المواطن على نفقة الدولة، الذين تمنوا الشفاء العاجل للمريض.

ووجهوا الشكر للرئيس المصري على استجابته السريعة، مشيدين بهذه اللفتة الإنسانية.

بدورها، قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان المصرية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بسرعة علاج محمود سمير (٣٥ عامًا) بعد مناشدته للتدخل بعلاجه، إذ يعاني من السمنة المفرطة، و بعض الجلطات بالساقين وأطراف جسده لعدم قدرته على الحركة بسبب وزنه الزائد، حيث يبلغ وزنه ٢٥٧ كيلو جرامًا ولا يستطيع الحركة.

وأشارت الوزيرة إلى التواصل مع أحد كبار أساتذة جراحات السمنة في مصر لإجراء جراحة عاجلة له بمستشفى “دار الشفاء” على نفقة الدولة.

ولفتت إلى التواصل مع الحالة وإرسال فريق كامل من المسعفين وإسعاف مجهزة لنقله المستشفى، لبدء تلقي العلاج اللازم على نفقة الدولة وفقًا لتوجيهات الرئيس السيسي.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى