ط
مقالات فتحي الحصري

فى معهد السينما هل يصلح د. محسن التونى العميد الجديد ماأفسدته العميد السابق غادة جبارة ؟

كتب / فتحى الحصرى
ــــــــــــــــــــــــــــ

ورحلت غادة جبارة ( الجبارة ) عن عمادة معهد السينما ..إنتهت فترة عمادتها ولم يتم التجديد لها ..وكيف يتم التجديد لمن اصبح المعهد فى فترة عمادتها خرابة ينعق فيها البوم ..المعد الذى تخرج منه كبار السينمائييون لم يعد يتخرج منه أحد وليخبرنى  أى إنسان عن أى نجم  من خريجى المعهد قد برز اسمه ولو فى بعض الأدوار الثانية فى عهدها الميمون ..؟هذا على مستوى التعليم والتخرج والذى يدار كما يعلم الجميع بطريقة المعارف ومن كان له ظهر فى المعهد من ذوى الشأن فليضمن له مكانا حتى وإن لم يكن من الموهوبين ..!
الواسطة هى من تتحكم فى من سينجح ومن سيغادر وليس مهما من هو الموهوب ومن هو الفاشل ..الامتحانات فى عهدها الميون تدار كما سبق وكتبت بالواسطة .يدخل الطالب وهو يعلم انه ناجح لامحالة فله فى داخل المعهد المخرج فلان أو السيناريست علان ..وقد كنت كتبت هنا من سنتين عن كيف تدير معهد السينما من لاتفهم فى السينما ونشرت صورا اعيد نشرها اليوم للمعهد الذى تحول فى عهدها أيضا إلى مقلب قمامة رغم ان هناك مصروفات تدفع بالدولار  للأخوة العرب الذين لايحتاجون بالطبع إلى امتحانات فتكفى دولاراتهم للقبول والدراسة بالمعهد .!
المعهد طوال السنوات الماضية لم يعد يقدم نجوما ولا حتى أنصاف نجوم وهو الذى تخرج من بين جدرانه كل العباقرة الذين أثروا حياتنا كبل الروائع تمثيلا وتصويرا ومونتاجا وإخراجا .وكيف يقدم وعميدته مشغولة بالسفر واللهث خلف المهرجانات المختلفة كعضو لجنة تحكيم والذى أعتقد بأن هذا الأمر ايضا قد انتهى بانتهاء فترة ولايتها التى برزت فيها فى كل مكان طبقا لموقعها ..!
والسؤال الملح والذى يدور فى الأذهان ..هل يصلح د. محسن التونى صاحب السيرة الفنية الرائعة ماأفسدته د. غادة جبارة. وهل يعود المعهد إلى سابق عهده فى الريادة أعتقد واتمنى ذلك
702499_781973438526398_828471833_n 10721356_781973445193064_558305939_n

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى