ط
أخبار متنوعة

فى ندوة ورد مسموم .المخرج.قدمت الفقير بشكل مختلف والتصوير كان صعبا

أكد المخرج أحمد فوزي صالح مخرج فيلم “ورد مسموم” المشارك في مسابقة “آفاق السينما العربية” في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ40، أنه لا يفرض وجهة نظره من خلال الفيلم بل يطرح فكرة وكل شخص يفهم ما يريده.

أضاف خلال الندوة التي عقبت العرض الأول للفيلم في مصر ضمن مهرجان القاهرة السينمائي، أنه حاول إظهار الفقراء في الفيلم بصورة مختلفة عن الصورة التي يظهرون بها دائما، فالفقير شخص متعلم ويحب القراءة والموسيقى كأي شخص لكن ظروفه جعلته يعيش في منطقة مهمشة.

أما عن العلاقة بين الأخ وأخته في الفيلم فقال إنه يظهر من خلالها فكرة المجتمع الذكوري، فالأخت غير متزوجة وتجد في أخوها أنه المنقذ وأنه السند والضهر، على الرغم من أنها هي من تصرف على المنزل والمسئوولة عن كل شيء لكنها ترى فيه الأمان.

أكد أحمد فوزي صالح أن الفيلم خرج كما أحب صناعه ولم يتدخل أحد في أي شيء.

الفيلم إنتاج مصري فرنسي مشترك، إذ تشارك في إنتاجه شركات البطريق وريد ستار من مصر و haut les mains productions من فرنسا، وحصل على دعم من عدة جهات سينمائية، وتدور أحداث الفيلم حول (صقر) الذي يريد الفرار من حي المدابغ الذي يعيش ويعمل فيه بمصر، إلا أن أخته تحية تريد منعه من السفر بأي ثمن، وتعمل الأخت كمنظفة مراحيض في مركز تجاري فيما يعمل الأخ في ورشة دباغة .

الفيلم مأخوذ عن رواية أحمد زغلول الشطي بعنوان “ورود سامة لصقر” ويشارك في بطولته كوكي شقيقة الفنانة روبي وإبراهيم النجاري وصفاء الطوخي بجانب ظهور خاص لمحمود حميدة.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى