ط
رياضه

فيفا . على معلول رابع أفضل ظهير هداف فى العالم

علن المعهد الدولي للتأريخ والإحصاء “IFFHS”، ترتيب أكثر المدافعين تهديفا في العالم خلال العشرية الأخيرة أي الفترة الممتدة بين 1 يناير 2011 و 31 يناير 2020 (باعتبار جميع المسابقات مع الأندية والمنتخب).

الترتيب تصدره مدافع المنتخب الإسباني و نادي ريال مدريد سارجيو راموس، برصيد 89 هدفا (49 في الدوري الإسباني و6 في كأس إسبانيا و16 في المسابقات الدولية مع ريال مدريد و18 مع المنتخب الإسباني).

وحمل الترتيب مفاجأة سارة باحتلال الظهير الأيسر للمنتخب التونسي والنادي الأهلي المصري علي معلول المرتبة الرابعة برصيد 66 هدفا (46 في الدوري المصري و2 في كأس مصر و17 في المسابقات الدولية مع الأهلي المصري و1 مع المنتخب التونسي).

يذكر أن معلول توج مع النادي الأهلي المصري بعدة ألقاب محلية وقارية وآخرها كان لقب دوري أبطال إفريقيا على حساب الزمالك في نهائي القرن، كما أنه يستعد للمشاركة في مونديال الأندية في الدوحة.

واحتل محمود علاء مدافع الزمالك ومنتخب مصر بالمركز الخامس عشر في قائمة أفضل هدافي العالم برصيد 49 هدفًا، بينما جاء محمود فتح الله مدافع منتخب الفراعنة السابق بالمركز الـ55 برصيد 34 هدفًا

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى