ط
هنا الجزائر

في اطار التبادل الثقافي بين البلدين عروض الرقص لفرقة غوانغشي الصينية تتحف جمهور البويرة

مكتب الجزائر/دليلة بودوح
استمتع جمهور البويرة بعروض رقص مذهلة من أداء الفرقة الفنية الصينية غوانغشي, التي جرت بقاعة دار الثقافة علي زعموم بالبويرة في اطار التبادل الثقافي بين البلدين و احتفالا بمرور 60 سنة على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين الجزائر و الصين.
و كانت قاعة دار الثقافة ممتلئة بالجمهور الذي جاء لمشاهدة هذا العرض الذي تميز بجملة من الحركات الأكروباتية و جمبازية, بحيث استمتعت العائلات البويرية بهذا المشهد الفريد من نوعه.


و بالإضافة الى ذلك, استغل اعضاء الفرقة الصينية هذه الفرصة لتأدية أغاني صينية قديمة و اكتشاف أغاني من السجل الشعبي الجزائري على غرار اغنية “شهيلة لعياني” من تأليف الشاعر حكيم قرامي و التي أداها العديد من النجوم الشهيرة للأغنية الشعبية.
و أرادت الفرقة الصينية من خلال هذه العروض أن تعبر للجمهور عن تمسكها الشديد بالعلاقات الثقافية لاسيما العلاقات الدبلوماسية القائمة بين الصين و الجزائر التي جاءت احتفالا بالذكرى ال60 لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.


و أكد مسؤول في وزارة الثقافة بمقاطعة غوانغشي (الصين), توج مانغ واي, أن العلاقات الدبلوماسية بين الصين و الجزائر “ممتازة و نحن جد سعداء بمشاركة هذه المناسبات الفنية و الثقافية مع الشعب الجزائري هنا بالبويرة, كما سنقوم بعروض اخرى بالجزائر العاصمة”.
و أضاف ذات المسؤول خلال لقاء صحفي نظم على هامش هذا العرض بالقول “نود من خلال هذه التبادلات الثقافية أن نوجه رسالة صداقة لكل الشعب الجزائري”.كماقدمت هذه الفرقة الصينية عروضا أمس الثلاثاء بأوبرا بوعلام بسايح بالجزائر العاصمة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى