ط
هنا الجزائر

في المهرجان المغاربي السادس للفيلم بوجدة الممثل الجزائري شريف أزرو يتوج بجائزة أحسن تمثيل ذكوري


مكتب الجزائر / دليلة بودوح
فاز الممثل الجزائري شريف أزرو بجائزة أحسن تمثيل ذكوري في المهرجان المغاربي السادس للفيلم بوجدة بالمغرب عن دوره في فيلم”نجم الجزائر” لرشيد بن حاج .
و يتناول فيلم “نجمة الجزائر” المقتبس عن رواية بنفس العنوان للكاتب الجزائري عزيز شواقي، سنوات العنف الإرهابي و تصاعد التطرف الديني في التسعينيات حيث يجسد الفيلم قصة مغني من حي شعبي بالجزائر العاصمة الذي يحلم بأن يصبح نجما و هذا على مدار 102 دقيقة.
كما تم تتويج الفيلم في الطبعة الـ32 من مهرجان الإسكندرية للسينما المتوسطية وفي المهرجان الدولي الـ 12 للفيلم من أجل الطفولة والشباب بسوسة التونسية.
إلى ذلك فاز بالجائزة الكبرى في صنف الأفلام الطويلة، المخرج المغربي حكيم بلعباس عن فيلمه “عرق الشتاء” و هو العمل الفني الذي نال أيضا جائزة أحسن تمثيل نسوي الذي حازت عليه الممثلة فاطمة الزهراء بن ناصر.
أما في صنف الأفلام القصيرة ،فقد نالت الممثلة الفرنسية-اللبنانية صورية بغدادية جائزة أحسن أداء نسوي عن الدور الذي أدته في فيلم “سفر كلثوم” للمخرج الجزائري أنيس جعاد.
و يعتبر فيلم “رحلة كلثوم” الصادر في 2016 العمل الفني الثالث للمخرج أنيس جعاد بعد أن أنجز في 2014 فيلمه “تقاطع طرق” الذي توج مرتين في المغرب و فيلم “النافذة” المتوج أيضا في الأيام السنيمائية بالجزائر في 2012 .
و في هذا الصنف نال الفيلم القصير “القلب المقدس” للأخوين المخرجين المغربين هشام و سمير حراق الجائزة الكبرى و جائزة أحسن سيناريو.
للتذكير دخلت المنافسة ستة أفلام مطولة و 12 فيلما قصيرا في هذا المهرجان الذي بادرت إلى تنظيمه جمعية “سينما المغرب العربي”.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى