ط
هنا الجزائر

في جولة لعدة ولايات مسرحية “أنا والمرشال” تنشط السهرات الرمضانية

مكتب الجزائر / دليلة بودوح
ستقوم تعاونية “ورشة الباهية للمسرح والفنون” لوهران خلال شهر يونيو بجولة لعملها المسرحي “أنا والمرشال” عبر عدة ولايات بمناسبة شهر رمضان الكريم حسبما أستفيد لدى مخرج هذا العمل الفني.وستفتتح التعاونية جولتها بالمسرح الجهوي لمستغانم خلال السهرة الرمضانية ليوم الثلاثاء القادم لإمتاع جمهور الفن الرابع بعرضها المتميز الذي حصد عدة جوائز في مهرجانات مسرحية وطنية ومغاربية خلال هذه السنة كما أضاف سعيد بوعبد الله.
كما ستحتضن دور الثقافة لولايات المدية والبويرة وجيجل وسطيف والمسرح الوطني بالجزائر العاصمة عروضا لهذا العمل وهذا إلى غاية 13 يونيو القادم وفق ذات المسرحي.وقد قدمت تعاونية “ورشة الباهية للمسرح والفنون” مسرحية “أنا والمارشال” بوهران وعين تموشنت وذلك بمناسبة إحياء يوم الطالب المصادف ل 19 مايو.وما فتئت هذه المسرحية التي تجاوزت عتبة 100 عرض ومن تأليف الكاتب المغربي قارس أحمد و تمثيل بوتشيش بوحجر وبن دوبة فؤاد تلقى تجاوبا كبيرا من قبل عشاق الفن الرابع و النقاد المسرحيين على حد سواء.
وتتناول “أنا والمرشال ” التي تعالج مسألة المواطنة والخيانة وصراع بين ثنائية الخير والشر قصة “المرشال” الذي تورط في اختلاسات فيلوذ بالفرار إلى غابة وأخذ معه الجندي “ألفونسو ” الذي يوهمه بأنه في مهمة سرية مستغلا بذلك سذاجته و حبه للوطن من أجل خدمته شخصيا. كما قدمت مؤخرا تعاونية “ورشة الباهية للمسرح والفنون” قراءة نقدية لنص إمارتي من اقتباس حر لعلي عبدون وذلك بحضور كوكبة من المسرحين والمختصين في الفن الرابع والجامعيين.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى