ط
هنا الجزائر

في حفل متميز بأوبيرا الجزائر فنانات جزائريات تكرمن الفنانة القديرة فيروز


مكتب الجزائر/ دليلة بودوح
تم مؤخرا إحياء سهرة موسيقية شرقية بأوبيرا الجزائر بوعلام بسايح من قبل فنانات جزائريات تكريما للفنانة اللبنانية نهاد حداد المشهورة باسم فيروزي الأسطورة الحية و أشهر أصوات الطرب العربي عبر العالم.
و عرف الحفل الذي نظمه الديوان الوطني للثقافة و الاعلام تناوب خمس مطربات موهوبات على المنصة اللواتي ادين ببراعة أشهر أغاني فيروز التي ستحيي في نوفمبر المقبل عيد ميلادها ال83 سنة.
و اختارت الفنانات المرفوقات بالجوق الموسيقي الوطني بقيادة المايسترو كمال تواتي و مجموعة صوتية و هن فريدة رقيبة و أمال سكاك و لامية بطوش و سلمى كويرات و سعاد بوعلي كلهن خريجات البرنامج الموسيقي التلفزيوني “الحان و شباب”، أغاني من الرصيد الموسيقي الثري للمطربة اللبنانية العريقة ممتعين الجمهور العاصمي الذي تجاوب كثيرا معن.
و أدت الفنانات المعروفات بخاماتهن الدافئة و الشدية أغاني “ارجع يا هوى” و “اكتب اسمك” و “بحبك يا لبنان” و “سألوني الناس”.
و ينظم التكريم الذي اقترحه مجلس وزراء الثقافة العرب المجتمعين في ديسمبر الفارط بتونسي تحت شعار “فيروز رمز الثقافة العربية 2017″، حيث يأتي عرفانا بإسهامات فيروز لمدة 60 سنة في عالم الطرب و الفن العربي.
و أكد وزير الثقافة عز الدين ميهوبي على هامش الحفل أن هذا التكريم يأتي أيضا “عرفانا بمواهب العالم لعربي في كافة المجالات”.و أشار يقول ان الجزائر تعبر عن “امتنانها” للمطربة القديرة فيروز التي غنت للثورة الجزائرية في اغنيتها “رسالة إلى جميلة” التي صدرت عام 1959 تمجيدا للمجاهدات الجزائريات لاسيما البطلة جميلة بوحيرد.
كما حضر الحفل وزير المجاهدين الطيب زيتوني و المدير العام للديوان الوطني للثقافة و الاعلام لخضر بن تركي إلى جانب شخصيات من عالمي الفن و الثقافة.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى