ط
أخبار متنوعة

في زفاف ملكي.. إعلان الأمير هاري وميغان ماركل زوجا وزوجة

تزوج الأمير البريطاني هاري والممثلة الأمريكية ميغان ماركل اليوم السبت في حفل فخم جمع بين أبهة الملكية البريطانية وبريق هوليوود.

وتابع مئات الملايين من الناس في أنحاء العالم، حفل زفاف حفيد الملكة إليزابيث المحبوب، ونجمة مسلسل “سوتس”، في كنيسة سان جورج، التي تعود للقرن الخامس عشر والواقعة بقلعة وندسور.

ووصل الأمير هاري إلى الكنيسة رفقة شقيقه وإشبينه ويليام الذي قضى معه ليلة الجمعة في فندق. تلتهما الملكة إليزابيث وزوجها الأمير فيليب، ثم الأمير تشارلز وزوجته كاميليا، وأخيرا دوقة كامبريدج كيت رفقة الأطفال.

ووصلت ماركل إلى الكنيسة مع أمها دوريا راجلاند، 61 عاما، التي قضت ماركل معها أيضا ليلة الجمعة في فندق فاخر. وكانت العروس ترتدي فستانا أبيض طغت عليه البساطة، بينما كانت زينة وجهها باهتة وأقرب إلى وجهها الطبيعي.

وحضر العديد من المشاهير والنجوم الحفل، مثل الممثل جورج كلوني وزوجته المحامية أمل علم الدين، ولاعب كرة القدم ديفيد بيكهام وزوجته فيكتوريا، والإعلامية أوبرا.. بينما ضجت شوارع المدينة، التي تقع على بعد 30 كيلومترا إلى الغرب من لندن، بمئات الأشخاص.

ويوجد في المدينة أقدم وأكبر قلعة مأهولة في العالم، والتي سكنها 39 ملكا بريطانيا منذ عام 1066.

وهاري البالغ من العمر 33 عاما، هو السادس في ترتيب ولاية العرش. وماركل 36 عاما ومطلقة، أمها أمريكية من أصول إفريقية وأبوها أبيض البشرة.

وأعلن قصر “بكنغهام”، اليوم السبت، أن الملكة إليزابيث منحت الأمير هاري لقب دوق ساسكس، مما يعني أن ماركل أصبحت دوقة ساسكس.

وبالنسبة للكثيرين، فإن الزفاف عبارة عن قصة خيالية. وبالنسبة لبعض السود من البريطانيين فإن الزفاف يشرح انهيار الحواجز في بريطانيا الحديثة.

وفي وقت سابق، أعلنت الشرطة البريطانية أنها في حالة تأهب حيث بدأت منذ الشهر الماضي واحدة من أكبر العمليات الأمنية في تاريخها، لضمان مرور حفل الزفاف بسلام.

المصدر: وكالات

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى