ط
هنا الجزائر

في طبعة رابعة تيسمسيلت تحتضن الأيام الوطنية الرابعة للمسرح والفنون الدرامية


مكتب الجزائر/ دليلة بودوح
انطلقت مؤخرا بمدينة خميستي بولاية تيسمسيلت فعاليات الطبعة الرابعة للأيام الوطنية للمسرح والفنون الدرامية التي تقام تحت شعار “ثقافة سليمة تساوي هوية انتماء مواطنة”.
حفل افتتاح هذه التظاهرة المنظمة من قبل مديرية الثقافة بالتنسيق مع جمعية “اللؤلؤة الثقافية” لخميستي والبلدية تميز بتقديم مسرحية “رجال من طين ورجال من نار” من تأليف وإخراج مطهري وحيد.
وتناول هذا العمل من إنتاج الجمعية المذكورة قصة مجموعة من الشباب من محبي الترحال يسيطر عليهم عراف بأفكاره الخرافية ليتمكن في النهاية أحد عابري السبيل من تخليصهم منه واختيار الطريق الصحيح نحو الحياة والعلم والمعرفة.
وعرف هذا الحدث الثقافي الذي دام ثلاثة أيام وحملت طبعته الرابعة اسم الفنانة الراحلة نورية مشاركة ثماني فرق مسرحية وللمونودراما قدمت من ثماني ولايات حيث قدمت عروضا موجهة للكبار.
وتنافس بالمناسبة على جوائز اللؤلؤة الذهبية واللؤلؤة الفضية واللؤلؤة البرونزية أحسن عرض وأحسن سينوغرافيا وأحسن أداء رجالي ونسائي تحت إشراف لجنة تحكيم ضمت أساتذة مختصين في الفن الرابع.
وتضمن برنامج هذه الفعالية الثقافية تنظيم ورشتين تكوينيتين حول “أداء الممثل”و”الكتابة الدرامية” إضافة إلى تقديم محاضرة بعنوان “المونودراما فرجة شاملة بصيغة المفرد” من تنشيط الدكتورة خيرة كريم من جامعة سيدي بلعباس .
كما تم أيضا تقديم عرضين مسرحيين لفائدة الأطفال على مستوى دار الشباب رقم 2 بمدينة خميستي.
ويكمن الهدف من تنظيم هذه التظاهرة في خلق فضاء للإحتكاك والتواصل وترسيخ ثقافة الفنون الدرامية لدى الجمهور المحلي وتبادل الخبرات في ميدان المسرح إضافة إلى تثمين دور الفن الدارمي في حياة الفرد والمجتمع حسب محافظ هذه الطبعة بيدي عياد..

 

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى