ط
أخبار متنوعة

في طبعته ال12..انطلاق مهرجان الجزائر الدولي للشريط المرسوم قريبا

مكتب الجزائر/ دليلة بودوح

يشارك في فعاليات الطبعة ال12 لمهرجان الجزائر الدولي للشريط المرسوم (فيبدا) المقررة من 1 إلى 5 أكتوبر المقبل 15 بلدا بينها الولايات المتحدة الأمريكية ضيف الشرف حسب ما أعلن عنه المنظمون امس الثلاثاء بالجزائر العاصمة.
طبعة 2019 تتميز لهذا الموعد السنوي المكرس للفن التاسع بتنظيم نشاطات مختلفة بساحة رياض الفتح بالجزائر العاصمة بمشاركة حوالي خمسين فنانا جزائريا و42 أجنبيا.
وإلى جانب الولايات المتحدة ضيف الشرف التي ستشارك ب15 رساما فإن التظاهرة ستعرف أيضا حضور فنانين من عدة بلدان بينها بلجيكا وإسبانيا وكوبا بالإضافة إلى بولونيا التي تحضر لأول مرة.
وسيكون محبو الشريط المرسوم على موعد مع “الكوميكس” الأمريكي وشخصياته المعروفة وخصوصا مجلة “مارفل” الشهيرة كما سينظم الجناح الأمريكي مسابقة “أحسن مشروع” في الشريط المرسوم حيث سيحوز الفائز “جائزة الامتياز” بالإضافة إلى ربح رحلة كاملة التكاليف للمشاركة بمهرجان “كوميك كون” الدولي للشريط المرسوم بسان دييغو (الولايات المتحدة) في يوليو 2020.
وستحتفل هذه الفعالية بذكرى مرور خمسين عاما على تأسيس المجلة الجزائرية “مقيدش” وسبعينية المجلة الفرانكو-بلجيكية “سبيرو” وكذا مرور 80 عاما على ظهور شخصية البطل الأمريكي الخارق “باتمان”.
ويتضمن برنامج هذه الطبعة العديد من الفقرات بينها معرض للشريط المرسوم و ورشات تكوينية في الرسم والتلوين وكذا نشاطات على مستوى مستشفيات العاصمة والمدارس لفائدة الأطفال بالإضافة إلى فقرة “الزي التنكري” (الكوسبلاي).
ويرمي مهرجان الجزائر الدولي للشريط المرسوم -الذي تأسس في 2008 وتنظمه وزارة الثقافة- إلى إحياء الفن التاسع في الجزائر وفقا للقائمين عليه.

زر الذهاب إلى الأعلى