ط
عالم المراة

قاعدة 20-80 توفر ملابس شيك بميزانية محدودة

تستحوذ الملابس على جزء كبير من ميزانية الأشخاص، خاصة هؤلاء الذين يعنيهم المظهر بشكل كبير أو يفرض عليهم طبيعة عملهم أن ينفقون جزء كبير من أموالهم على شراء الملابس.

وكشفت الممثلة الأمريكية هيلاري سوانك، الحاصلة على جائزة أوسكار لمرتين من قبل، ومؤسسة علامة أزياء منذ عام 2016، أنها تتبع قاعدة 20-80 وهي قاعدة علمية تقول أن 20% من الأسباب تؤدي إلى 80% من النتائج.. ما علاقة هذا الحديث بالموضة؟

قالت سوانك، بحسب مجلة wellandgood، إنها لا تنفق الكثير على الملابس ورغم ذلك تظهر بأناقة يُشهد لها، ويعود ذلك إلى أنها تُقدم على شراء القطع العملية عالية الجودة، فلا تفق المال في قطعة ملابس إلا إذا كان يمكن تنسيقها بأكثر من طريقة، وأردفت «قد اشتري فستان لحضور حفل أوسكار ثم ارتديه في وقت لاحق مع سترة جلد وحذاء رياضي، أو اقتني بنطلون أسود ضيق ونسقيه مع تي شيرت لإطلالة تناسب الصالة الرياضية، ثم أنسقه مع قميص كلاسيك وحذاء بكعب عالِ لإطلالة نهارية.. وهكذا.

وأضافت أن كل قطعة في خزانتك لابد أن تلعب عدة أدوار أي 20% من التكلفة تغطي احتياجات 80%، وتحقق هذه القاعدة معادلة صعبة تجمع بين الأناقة وتوفير الأموال، ولكن أكدت «سوانك» أنها لا تقتني القطع الرديئة أو المجهزة من أنسجة ضعيفة بينما تنفقع على القطع القيمة التي يمكن أن تبقى في الخزانة لسنوات وتنسق بأكثر من طريقة ورغم ذلك تظل بحالة جيدة.

زر الذهاب إلى الأعلى