ط
هنا الجزائر

قرابة الـ 30عملا سينمائيا يشارك في مسابقة الأيام الوطنية الرابعة للفيلم القصير ببشار

مكتب الجزائر/ دليلة بودوح

يشارك بداية من اليوم قرابة الـ 30 فيلما قصير من إنتاج سينمائيين هواة من 22 ولاية في الأيام الوطنية الرابعة للفيلم القصير المنظمة في الفترة الممتدة من 29 نوفمبر و إلى غاية 2 ديسمبر المقبل ببشار حسب ماعلم من مسؤولي دار الثقافة محمد قاضي.
وسيتم خلال هذه التظاهرة السينمائية التي تعد بمثابة فضاء لترقية النشاطات السينمائية للمواهب الشابة و تعزيز أعمالهم الفنية التي ستقدم أمام عشاق السينما و لجنة التحكيم في تنظيم ورشات عمل و تدريب حول الصورة و المونتاج وكذا كتابة السيناريو وغيرها من التقنيات السينمائية الأخرى بصفة عامة كما أوضح نفس المصدر. 


و اختيرت الأعمال التي ستدخل هذه المسابقة وتتناول مواضيع مختلفة بعد عملية انتقاء مسبقة تمت من طرف لجنة التنظيم من بين 45 فيلم قصير أودع لهذا الحدث الإبداعي من طرف شباب سينمائيين هواة يمثلون مختلف مناطق الوطن.
وبرأي عديد هواة السينما المحليين أنه ” من الغير الملائم” من الناحية التقنية عرض الأعمال المختارة بقاعة الندوات لدار الثقافة المبادرة بتنظيم هذه الأيام الوطنية بدلا من قاعة السينماتيك التي تتوفر على أحدث التجهيزات و المعدات اللازمة لمثل هذه التظاهرة الخاصة بالفن السابع.


وقد تطلبت قاعة السينماتيك ( 660 مقعد) من بينها 250 مقعد في الهواء الطلق إستثمارا عموميا يفوق 55 مليون دج خصص من طرف وزارة الثقافة في إطار عملية واسعة لتجديد و تحديث عديد القاعات المماثلة على المستوى الوطني.
وبالإضافة إلى تجديد جميع مرافق الإستقبال و قاعة عرض الأفلام التي جهزت بمقاعد مضادة للحريق تم أيضا تحديث معدات العرض ( صوت و سمعيات) بالإضافة إلى تركيب نظام تكييف الهواء بهدف تحسين عروضها الفنية كما ذكرت مصالح مديرية الثقافة.

زر الذهاب إلى الأعلى