ط
عالم المراةكتاب همسة

قشرة الرأس اسبابها وافضل طرق طبيعية لعلاجها

كتبت / أمنية محمود

الأسباب :
اضطراب في الغدد ينتج عنه قشور يرجع ذلك إلى سبب وراثي
خلل هرموني ناتج عن نقص في بعض العناصر الغذائية
زيادة المواد النشوية في الغذاء وهذا من علامات سوء التغذية
نقص في بعض العناصر الغذائية مثل الفيتامينات
بعض الالتهابات الجلدية والأكزيما والصدفية
نشاط زائد في الغدد الدهنية وقد يعود إلى طبيعة الجلد

العلاج :
زيت الزيتون: يدلك الرأس بزيت الزيتون الدافئ و يترك لمدة 45 دقيقة. يكرر هذه الوصفة 3 مرات في الأسبوع.

الجرجير: يخلط الجرجير والثوم مع الماء في الخلاط ويدهن به الرأس و يترك لمدة ساعة. يكرر استخدام هذه الوصفة مرتان في الأسبوع.

الخل: يضاف كوب من خل الأبيض إلى كوب من الماء الدافئ، ثم يشطف به الشعر. أو خلط ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون مع ملعقتان كبيرتان من خل الأبيض و تدهن به فروة الرأس. يترك لمدة 10 دقائق. يكرر استخدام هذه الوصفة مرة في الأسبوع.

عصير الليمون: تخلط عصير نصف حبة الليمون مع كوب من الزبادي  و يوضع على الشعر لمدة 20 دقيقة. يكرر استخدام هذه وصفة مرتان في الأسبوع.

الأسبرين: يطحن قرصين من الأسبرين و تضاف إلى الشامبو و يغسل به الشعر. يكرر استخدام هذه الوصفة مرة في الأسبوع.

الزنجبيل: تخلط ملعقتان كبيرتان من الزنجبيل المطحون مع ملعقتان كبيرتان من زيت السمسم و عصير نصف حبة الليمون. تدهن به فروة الرأس و يترك لمدة ربع ساعة. يكرر استخدام هذه الوصفة مرتان في الأسبوع.

الحلبة: تنقع ملعقتان كبيرتان من بذور الحلبة في كوب من الماء الدافئ حتى الصباح، و في التالي تعجن مع كوب من الزبادي. يفرد على فروة الرأس و يترك لمدة 20 دقيقة. يكرر استخدام هذه الوصفة مرة في الأسبوع.

الزعتر: تغلي ملعقتان كبيرتان من الزعتر و إكليل الجبل في كوبين من الماء، ثم يصفي و يترك ليبرد. تدلك به فروة الرأس يوميا أو قبل غسل الشعر بساعة.علاج-قشرة-الشعر 2a521a9d277d3447a23b4c386dfdcaf7 1367266405782 1422895448671

زر الذهاب إلى الأعلى