ط
أخبار متنوعة

قضايا المرأة في معرض “سلعة استفزازية” للتشكيلية إيمان علي

يفتتح جاليري مصربالزمالك معرضا جديدا للفنانة إيمان علي بعنوان “سلعة استفزازية” وذلك في تمام الساعة السابعة مساء الأحد الموافق 17 ديسمبر بحضور كوكبة من الفنانين.

وقال الفنان محمد طلعت مدير الجاليري إن معرض “إيمان” يجسد حالة ممتعة من الطرح الجريء الواعي لقضايا وموضوعات مجتمعية تتعلق بالمرأة وتعكس أسلوبا متميزا لجأت إليه الفنانة فأنصاعت معها الحلول والمعالجات البنائية للعمل.

وأضاف أن الأعمال تظهر فهما عميقا بكل رسالة تتضمنها كل لوحة فمزجت بين الصدمة وبين الجمال وهو أمر ليس يسيراً ويكشف بجلاء عن مكنون هذه الموهبة وملكاتها الرائعة مشيدا بذكاء “إيمان” في تناول موضوعاتها المتعددة داخل إطار عنوان صادم وهجومي ينحاز للمرأة وينتصر لها في كثير من الحالات التي تعتبرها مستفزة لمشاعر الأنثى وفي إطار فني يكشف عن المضامين الحقيقية الكامنة وراء هذا العنوان القوي والمُثير للجدل والقادر على جذب مخيلة ووجدان المُتلقي للتشابك معها عبر رسائل شديدة الخصوصية والواقعية.

الفنانة إيمان علي مواليد القاهرة، بكالوريوس التربية النوعية 2002 جامعة القاهرة، شاركت في ملتقي البرلس الأول للرسوم الجدارية 2014. حاصلة علي جائزة لجنةالتحكيم (الشرفية) في صالون إقليم القاهرة الكبري وشمال الصعيد 2015 ,جائزة صالون الشباب الدورة 25 في مجال التجهيز في الفراغ عن عمل “حضانات الخوف” 2014، جائزة التصوير في صالون الجيزة التشكيلي الأول لإقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد 2014، لها مقتنيات بالهيئة العامة لقصور الثقافة ولدى مقتنين، ويستمر عرض الأعمال بجاليري مصر حتى 7 يناير2018.

 

زر الذهاب إلى الأعلى