ط
مسابقة الخاطرة

كتاب الهامش. مسابقة الخاطرة بقلم / روان على شريف .الجزائر


روان علي شريف الجزائر
صنف المشاركة الخاطرة
البريد الالكتروني [email protected]

عنوان الخاطرة كتاب الهامش

……………………………………………………….

كتاب الهامش

حين يغيب العقل تعترينا الرعشة وتبتلع المدينة في لحظات جنونها كل ما بنيناه.لا وقت للانتظار قال الأولون.خيوط العناكب امتداد لعبقرية الكبار وصغارنا يكبرون في الهامش تحت الأمطار لا يذكرون النشيد.
يكبرون على الرصيف وتكبر جراحهم في صدورهم . لا فرق بيننا ولا فرق بين القلم وبين الألم.يغير الجرح بداخلي، ينصهر الملح بداخله وتغيب الرغبة لدينا جميعا.
تتعدد الاحتمالات،تتفرع السبل ويضيع السبيل اليقين في المتاه.ترى هل للعقل مغاليق أم أنا
المغلاق ؟
تموت الأماني مع كل خيبة كالفراشات على حواجز النار وتنتصر الحماقات وفي الأفق المستحيل يكبر المستحيل .تكبر الفكرة في احضان التمرد ويموت الموت أمام التحدي.
لا رجعة للأمس هكذا يقولون من فقدوا ذاكرتهم في المهب ونبقى وحدنا على الهامش في انتظار المساء لعله يكون اخر مساء.
أنا العابر مثلكم من الظلمة الى النور أعود من أبعادي الأبدية مغرم بكم وبنرجسيتي الخانقة أبحث عن شيئ مفقود وفي غمرة السكون قال لي هاتف لا شبيه لك في هذا الكون ،لا أحد يتمسك بماضيه مثلك ، لا أحد يستحق عذابك.أأنت ادم في بداية الخلق قبل المعصية ؟
للأشياء بدايات وللبدايات امتداد حتى ولو كان الفراغ نفسه.الامتداد أنا وأنا الحلقة المفرغة من الزمن .يدور الزمن داخل الجدار ويتهم كلانا بالعبث.لا مراسي في الأفق تأوينا،يكفي أننا نكتب أسماءنا على الرصيف، سعداء بماضينا وفي صيرورة الكون لنا امتداد لكل العابرين.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى