ط
مسابقة القصة القصيرة

كذبت الأساطير , مسابقة القصة القسيرة بقلم / نقموش معمر .الجزائر


كذبت الأساطير , مسابقة القصة القسيرة بقلم / نقموش معمر الجزائر
كذبت الأساطير

خرج شاب من مدينته إلى الجبال العالية، فقد قرأ في الأساطير القديمة، إن الجبال تسمع حديث المحزونين تكشف كربهم، وأن من صعد إلى رأس الجبل الأسود سيصير رجلا ثريا ويكون له شأن عظيم ومن يركب على ظهر الجبل الأزرق لن تمسه الأحزان ولن يعرض له لسوء طول حياته، بل يمكن له أن يحتفظ بشبابه حتى يموت.

وصل الشاب إلى الجبال كما تقول الأساطير العجيبة، نظر إليها ثم قال:

ـ كل هذه الجبال إذا صعدت عليها وبلغت غايتها، كم أحصل على مال؟ وكم أبلغ من العمر والسعادة؟ لا شك أنني إذا بلغت قمتها سأكون سلطان الكون، ولن أموت إلا بعد فناء ها ته الجبال التي أنا أقف أمامها اليوم.

صعد أول الجبال، جبل الحياة، ثم صعد الجبال الأخرى الواحد تلو الآخر، جبل القوة، الثروة، السعادة، وهكذا حتى وصل آخر الجبال، فكان جبل (الخلود، الجبل العالي العظيم الجميل البراق، كما جاء في الأسطورة إذا وصل إلى قمته الإنسان لن يموت أبدا….

وبينما كان الشاب يسير ويتسلق الجبل الأخير، نظر إليه جبل الحياة متعجبا من أمر هذا الشاب المسكين، يترك الحياة ويجري وراء السراب، ثم قال للجبال المجاورة التي قد مر بها، قولوا معي:

ـ أيها الشاب عد إنك ماض إلى الموت، لا يوجد جبل اسمه جبل الخلود.

نظر إليهم الجبل المتعالي ثم قال:

ـ اتركوه ان النفس الطماعة تذهب دائما للموت.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى