ط
أخبار عالمية

كفيف يخدع السلطات 35 عاما ويحصل على 1.3 مليون دولار

ينتظر الجندي الأمريكي المتقاعد «مايك رودولفو بليا» البدء بتنفيذ عقوبة السجن لمدة عام كامل، بعد أن تبين أنه لم يكن أعمى طوال 35 عاما.

خدع «مايك» السلطات الأمريكية أكثر من 3 عقود، من أجل الحصول على تعويض حكومي من وزارة شؤون قدامى المحاربين، جراء إصابته بالعجز في العين، بلغ مجموعه الكلي حوالي 1.3 مليون دولار.

كشفت السلطات خدعته بعد اكتشاف أنه يجرى فحوصًا طبية لعينيه في عيادات خارجية، وتبين أنه يعاني من قصر في النظر بنسبة 20 على 30 في واحدة من عينيه، بينما بلغ القصور في العين الأخرى 20 على 40.

كما تبين أنه يحمل رخصة قيادة سيارة، ويقود سيارته في منطقته بانتظام، مما دفع الحكومة لمقاضاته في المحكمة، حيث قال محامي الادعاء عن الوزارة إنه «قد تكون العدالة عمياء، لكن السيد بليا ليس أعمى.. ولذلك فإنه سيقضي عقوبة السجن لمدة عام وليفكر في سلوكه وتصرفاته وليرى المستقبل بصورة أفضل».

حكمت المحكمة عليه بأن يعيد كل الأموال التي حصل عليها إلى الوزارة، كما ينبغي أن يخضع للمراقبة طوال 3 سنوات بعد الإفراج عنه في نهاية فترة محكوميته والبالغة 12 شهرًا

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى