ط
أخبار متنوعة

“كلام الناس” يتصدر اهتمام الجمهور السعودي

 10486994_596695317094708_901826260_n 10438859_596695300428043_1156479107_n
كتب- صلاح عبد المنعم:
نالت ثلاث مسلسلات كوميدية اهتمام الجمهور السعودي “كلام الناس” الذي يعرض على القناة السعودية الأولى و”خميس وجمعة” الذي يعرض على روتانا و”واي فاي” الذي يعرض على الام بي سي، والقاسم المشترك بين المسلسلات الثلاثة أن نجوم هذه الأعمال يطلون على جمهورهم بعد إجراء تعديلات جوهرية على مسلسلاتهم، ففايز المالكي الذي اعتاد عليه الجمهور في “سكتم بكتم” يقرر قطع هذه السلسلة ويطل عليهم من خلال “خميس وجمعة”، ولا ندري اإذا كان هذا الأمر لمجرد التغيير أو بسبب التراجع الذي لمسه القائمون على المسلسل خاصة في العام الماضي، أما بخصوص كلام الناس فهذه السنة يطل حسن عسيري على جمهوره بعمل يحمل الكثير من عناصر الإبهار والجذب من خلال تصوير المسلسل بكندا، هذا إضافة إلى أن العسيري يعود بكلام الناس هذه السنة إلى الحلقات المتصلة وهي تجربة سبق وخاضها في مسلسل “بيني وبينك” الذي تم عرض أربعة أجزاء منه على قناة الام بي سي، ولا نستطيع القول أن ما ينطبق على مسلسل المالكي ينطبق على “كلام الناس” خاصة بعد فوز المسلسل الأخير بجائزة مهرجان الخليج الثالث عشر في البحرين مناصفة مع مسلسل أبو الملايين..
ومن الواضح أيضا أن “واي فاي” قد أجرى تعديلات جوهرية على هذا العمل الذي تضعه الام بي سي في مقدمة أعمالها الكوميدية .. وربما كان هذا السبب الجوهري في إجراء تعديل على شكل ومضمون هذا المسلسل الجماهيري ليستقطب أكبر قطاع من الجمهور على مستوى الخليج والوطن العربي من خلال إضافة لوحات جديدة لممثلين من عدد من الأقطار العربية..
ومن خلال قراءة أولية لما ينشر على مواقع التواصل نجد أن الأعمال الثلاثة كانت متابعة وكان لها جمهورها، لكن سرعان ما يستوقفنا الاهتمام الكبير من قبل الجمهور السعودي بمسلسل “كلام الناس”، و يتضح ذلك من خلال اشتعال مواقع التواصل الاجتماعي وبشكل خاص تويتر وفيس بوك بعدد غير مسبوق من التغريدات والتعليقات سواء التي تشيد بالمسلسل او تنتقده، وهذا مؤشر مهم على نجاح المسلسل الذي يبدو أنه يحتفظ بجمهور عريض كان ينتظر عرضه.. ومن الطبيعي أن لا نستطيع الحكم على خميس وجمعة بعد بث حلقتين منه فقط لأن العمل ما يزال غير معروف لقطاع كبير من الناس الذين اعتادوا على فايز المالكي من خلال سكتم بكتم..
أما واي فاي فلا شك أنه نال حظه من التعليقات والتغريدات التي تؤشر إلى أن النجاح سيكون حليفه هذه السنة كما في العامين السابقين.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى