ط
رياضه محلية

لاعبو الأهلى فى المؤتمر الصحفى لكأس العالم للأندية


د. مروان صالح


تصوير / عبد الله السويسى
نقلا عن جريدة المساء   

أكد لاعبو الأهلي قدرتهم علي تقديم أداء مميز في مونديال الأندية التي يقام في المغرب ديسمبر المقبل ويفتتح الأهلي مشواره بالبطولة بلقاء “جوانزو” الصين يوم 14 ديسمبر.
رفع اللاعبون شعار التحدي والسعي الجاد لعبور ضربة البداية والدخول في سباق الصعود لمنصة التتويج.
أرجع نجوم الأهلي هذه الثقة لخبراتهم الكبيرة في كل المحافل وتاريخهم المشرف وأعلي بانجازات والتي تحققت في أصعب الظروف.
جاءت هذه التصريحات خلال الاحتفالية الكبري التي أقيمت في النادي بمناسبة تواجد كأس العالم للأندية وحضرها رجال الإعلام ومدير البطولة القادمة وكبار الشخصيات في مصر وشهد الحفل اعتراف أوليفرفوت مدير البطولة بأن ما حققه الأهلي في دوري الأبطال هو انجاز سببه الروح التي يتمتع بها أبناء الفانلة الحمراء فيما أكد هاني أبوريدة عضو المكتب التنفيذي بالاتحاد الدولي والإفريقي والمصري ان الأهلي هو مصدر السعادة لجماهير مصر.
في الوقت نفسه أعرب حسن حمدي رئيس الأهلي عن أمنيته بأن ينظم النادي بطولة كأس عالم في أي عام قادم.
قال وائل جمعة كابتن الأهلي ان لنا خبرة طويلة في المونديال وهذه هي المرة الخامسة التي تشارك فيها وتشكل دافع قوي لترجيح كفتنا في ضربة البداية مع “جوانزو الصيني“.
أشار جمعة إلي ان الأهلي سيكرم صورة مشرفة للكرة المصرية مؤكدا انها فرصة لاظهار امكانياتت اللاعب المصري وسط أفضل أندية في العالم.
أضاف ان مشاركة الأهلي في المونديال فرصة حقيقية لعودة النشاط الرياضي في مصر مرة أخري بعد فترة توقف كبيرة بسبب الظروف التي يعرفها الجميع.
من جانبه أكد وليد سليمان نجم خط الوسط ان جميع اللاعبين لديهم إصرار وتحدي مع أنفسهم لتقديم وجبة كروية عربية إفريقية في المونديال يناسب حجم المونديال والأندية المشاركة.
وقال ان هدفنا تقديم أداء جيد يتوج جهود اللاعبين خاصة بعد الفوز ببطولة إفريقيا للمرة الثانية علي التوالي والثامنة تاريخيا.
قال عماد متعب نجم هجوم الأهلي ان وجود الأهلي في المونديال يعد معجزة بسبب الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد وعدم إقامة النشاط الرياضي ويشرف الكرة المصرية التواجد مع المدارس الكروية المختلفة الأوروبية والأمريكية والآسيوية.
أعرب أحمد فتحي لاعب خط الظهر بالأهلي عن تفاءله بتحقيق نتائج ايجابية في المونديال مؤكدا ان الفريق يأمل في عبور عنق الزجاجة و”الخليطة” الصيني في أولي اللقاءات مع “جوانزو الصيني” يوم 14 ديسمبر المقبل.
قال شريف إكرامي حارس الأهلي ان وجودنا في المونديال فخر واعتزاز في ظل الظروف السيئة التي تمر بها مصر.
أكد انه سيقدم كل إمكانياته البدنية والفنية والمهارية منذ خلال توجيهات الكابتن طارق سليمان مدرب حراس المرمي الذي يمر يبخل علي بأي تدريبات تساعدني علي تقديم أداء متميز.
علي الجانب الآخر أشاد وفد الفيفا بقيادة أوليفرفوت مدير البطولة بالمغرب بالاحتفالية الكبيرة التي نظمها النادي الأهلي بحضور كأس العالم للأندية.
وقال ان ذلك يدل علي تميز واحترافية مجلس الأهلي في التعامل مع هذه الأحداث مشيداً بفريق الكرة الذي يخقق ما يشبه بالانجاز الرائع بفضل روح الفانلة الحمراء وتحقيق بطولة إفريقيا مرتين متتالتين وفي الاحتفالية الذي اقامها الأهلي بحضور هاني أبوريدة عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي والدولي لكرة القدم وحسن حمدي رئيس النادي الأهلي وجمال علام رئيس اتحاد الكرة الذي حضر متأخراً إلي الحفلة وايضاً الجهاز الفني بقيادة محمد يوسف واللاعبين وكأبتن الفريق وائل جمعة.
تحدث حسن حمدي رئيس النادي نأمل ان ننظم بطولة كأس العالم للأندية ولكن الفيفا يحتاج التسويق داخل مصر بتكلفة اجمالية 40 مليون يورو وهي ميزانية كبيرة لا تسمح بتوفيرها الظروف الصعبة التي تمر بها مصر في الفترة الحالية.
من جانبه أكد هاني أبوريده ان فريق الكرة بالأهلي مصدر السعادة للمصريين خلال فترة توقف الدوري المصري بالذهاب إلي المونديال والفوز ببطولة إفريقيا مرتين في ظل سوء الأحوال الاقتصادية.
من جانبه أكد محمد يوسف المدير الفني ان الأهلي استكمل المشوار الإفريقي بعد رحيل حسام البدري المدير الفني.
أشاد باللاعبين لانهم أصحاب الفرح وقد أدوا ما عليهم في اللقاءات الهامة والمرتقبة مؤكداً علي شكره للاعبين لانكار الذات في البطولة الإفريقية.
وقد اختتم الحفل بمؤتمر صحفي للرد علي أسئلة الصحفيين وبعد تم إزاحة الستار عن كأس العالم رسميا وتم أخذ الصور التذكارية بحضور الضيوف واللاعبين والجهاز الفني للأهلي.
حضر الحفل أعضاء مجلس الإدارة خالد مرتجي رئيس البعثة والمهندس هشام سعيد وخالد الدرندلي وشهد مران الأهلي عودة اللاعبين سعد الدين سمير ومحمود حسن ترزيجه وأحمد شكري بعد تخلفهم عن التدريب الأخير.
حضر التدريب جميع اللاعبين الذين ظهروا بصورة جيدة وشاركوا في الحفل وقام بأداء صلاة الظهر في المكتب الاجتماعي بالنادي بفرع الجزيرة..وأجرت إحدي القنوات الصينية احاديث إعلامية وصحفية مع ثلاثة لاعبين من نجون
الأهلي وهم أبوتريكة وعماد متعب وسيد معوض
.

 

1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13

 

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى