ط
أخبار متنوعة

لبحث إجلاء مخالفى الإقامة الخارجية الكويتية تجتمع مع السفير المصرى

قالت صحيفة القبس الكويتية إن وزارة الخارجية الكويتية سوف تجتمع مع السفير المصري يوم الاثنين لبحث تجمهر مصريين مخالفين لقانون الإقامة في مركز إيواء.

كانت مجموعة من المصريين في مركز إيواء قد تجمهروا مساء الأحد مطالبين بسرعة إنهاء إجلائهم. وقالت الداخلية الكويتية إنه فور حدوث الشغب والفوضي تدخل رجال الأمن على الفور وتم السيطرة عليهم وضبط عدد منهم وتحويلهم إلى جهة الاختصاص لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.

وحضر ممثلون للسفارة المصرية وأبلغوهم بأن السفارة سوف تبدأ بإعداد جداول رحلات العودة وإجلائهم إلى بلادهم هذا الأسبوع وفق الإجراءات المتبعة.

كما تقدمت السفارة المصرية باعتذار عما صدر من أعمال شغب داخل مركز الإيواء وشددت على أنها سستخذ اجراءات جادة في حل هذه المشكلة، بحسب صحيفة القبس.

وقالت الصحيفة إن الخارجية الكويتية ستجتمع مع السفير المصري طارق القوني اليوم الاثنين لحث الجانب المصري على ضرورة تهدئة أبناء الجالية في البلاد وعدم تكرار ما حدث من فوضى.

وقالت الصحيفة إن الخارجية ستطالب القوني بضرورة التوضيح لمخالفي الإقامة من الجالية المصرية بأن استئناف عملية الإجلاء قريبة وستشمل جميع الفئات دون أي تأخير.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى