ط
محليات

لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب ترفض نقل البالون والسيرك القومى من العجوزة

رفضت لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، مقترح الحكومة بنقل السيرك القومى ومسرح البالون من العجوزة إلى أرض المطار بإمبابة، وأوصت بالغاء فكرة النقل من الاساس، وتمسكت اللجنة ببقاء السيرك القومي ومسرح البالون في مكانهما لما يمثلوه من تاريخ في وجدان الشعب المصري.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة اليوم الأحد، برئاسة النائب محمد شعبان، وكيل اللجنة، لمناقشة طلب احاطة حول ما تردد بشأن نقل مسرح البالون والسيرك القومي من العجوزة إلى منطقة مطار إمبابة.

وكان المقترح قد شهد جدلا بين النواب، حيث رفضت النائب أسامة شرشر الاقتراح، مؤكدا أن التفكير في ذلك يعد جريمة مكتملة الأركان فهذه الأماكن التراثية تمثل جزء من تاريخ مصر، فلا يمكن أن نبيع تراثنا الذي يمثل علامة مضيئة للمثقفين والصحفيين والإعلاميين وعامة الشعب المصري.

وأضاف أنه كانت هناك محاولة في بداية التسعينات من أحد رجال الأعمال لشراء تلك المنطقة وتشييد أبراج سكنية مكانها إلا أن الطلب قوبل بالرفض الشديد.

Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2019-10-07 08:08:02Z | |

 

وبدورها أكدت النائبة جليلة عثمان خطورة نقل السيرك القومي ومسرح البالون، وقالت: من المفترض أن تقوم وزارة الثقافة بالتطوير والمنطقة المقترح النقل إليها يمكن إقامة مشروعات ثقافية متعددة فيها لخدمة الكتلة السكنية التي ستكون هناك.

وأكد النائب نضال السعيد، ضرورة أن يكون هناك قصور ثقافة وأماكن للإبداع، واستنكر الحالة السيئة التي وصل إليها مسرح محمد عبدالوهاب بمحافظة الاسكندرية، مؤكدا أن هذا المسرح كان يفد إليه فرق عالمية، مشيرا إلى أن الجهات السيادية عليها قبل اتخاذ أي قرار خاص بنقل مبني أو كيان أثري، أن تأخذ آراء العديد من المختصين بالشأن الثقافي .

أما النائبة نشوى الديب فقالت إن رئيس مجلس الوزراء وافق على طلبها بإقامة مدينة ثقافية بمثلث إمبابة وبشتيل، لخدمة أهالي تلك المنطقة بدلا من نقل السيرك القومي ومسرح البالون إليها

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى