أخبار مجلة همسة

بالصور السفراء والفنانون فى احتفالات الإمارات بعيدها القومى بالقاهرةهام لكل الصحفيين الشباب والصحفياتاللمة الحلوة ” يحتفل بميلاد جارة القمر الـ 81الإمام الأكبر د. أحمد الطيب الأول عالميا فى قائمة أكثر المسلمين تأثيراألبوم صور مهرجان همسة الرابع كاملاخمس حلقان من مسلسل الزعيم على النت فى واحدة من أعنف عمليات القرصنةعاجل ..ننفرد .تصدعات بالجهة اليمنى لسد النهضةوفاء الفنان ممدوح عبد العليم إثر أزمة قلبيةبالصور” مـادلـين طـبـر”  تـحصد الجـائزة الثامنه لعام 2015 بــــ مهرجان اوستراكا الدولىالحلقات المفقودة فى مقتل الصحفى تامر بدير ” مادلين طبر ”  لـــــ همسه   فريق عمل  ” ابله فاهيتا ”  موهبون” امير الغناء العربى ”  يدعو لتنظيم حفلات ”  بشرم الشيخ  “مـنـار  تـنـتـهى مـن تسجيل ” خمسة فرفشة “الإمارات لبريطانيا الإخوان جماعة إرهابية أو وقف جميع الصفقاتالحملة الشعواء ضد الفنانين  من يقف وراءها بقلم / فتحى الحصرى

انضم الى صفحة همسة على الفيس بوك

Please wait..10 Secondsمجلة همسة

لقاء حصري مع إيهاب طبرة

Share Button

من مكتب الجزائر / براضية منال

الفنّ يجري مجرى الدّم بعروقه مميّز هو بصوته و ساحر بأدائه إبن الشّام سعدت بالحوار معه

— السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته أهلا و سهلا بك معنا إيهاب
__ سعيد أنا بقائي و إياكم و تحيّة للجميع
— من هو إيهاب طبرة ؟
__ إيهاب طبرة هو فنان سوري شاب من مواليد 28/6/1989
درس الصيدلة ولكنه لم يعمل بها بسبب عشقه وانشغاله بالفن ..
يسعى للعالمية من خلال فنه الذي يعتبره بصمته الخاصة وهويته الشخصية أمام هذا العالم ..
______________
— كيف كانت بدايتك بالفن ؟
__ منذ الصغر كنت أحب الفن و أعشقه دون أن أعلم أي شيء عن إكسسواراته السطحية من شهرة ومال ومركز .. كان أهلي وأقربائي يشجعوني بإستمرار حتى دخلت جوقة الفرح الدمشقية وتعلمت فيها الكثير من الموسيقى وأصول الغناء .. ثم قمت أنا وأصدقائي مجموعة من الشباب السوري المثقف موسيقيا بتشكيل فرقة موسيقية مسرحية غنائية وأسميناها // وتر الشام // قمنا من خلالها بأداء العديد من الحفلات والمسرحيات الغنائية على عديد من مسارح الوطن .. ثم إضطررنا لحل الفرقة بسبب عدم توفر الدعم الكافي إنتاجيا وبسبب سفر الكثير من أعضاء الفرقة إلى خارج سوريا .. فتابعت طريقي الفني لوحدي ك / ايهاب طبرة / وقمت بتسجيل العديد من الأغاني الوطنية والعاطفية بعد ذلك ونشرتها على الإذاعات السورية والعربية وكان آخرها موال غنيته للشام اسمه / شبهتك / وبعد ذلك أغنية عاطفية شعبية إسمها / عمرا ما صارت معي / وما زلت أحظّر لكثير من الأعمال ستسمعون بها قريبا انشاءلله .
—————–
–أي مدرسة عشقت و تعلّمت ؟
__ عشقي الابدي هو لفن العمالقة اهمهم الراحل وديع الصافي الذي سبق لي والتقيته وغنيت امامه وشهد لي بصوتي وجماله وادائي الاحترافي وكان هذا أهم وسام كنت قد حصلت عليه .. بالإضافة لمدارس مهمة جدّا كفيروز والرحابنة وزياد الرحباني .. ملحم بركات .. زكي ناصيف .. جورج وسوف ….
————-
— من أين تستمدّ إحساسك و أنت تغني ؟
__ الفن هو رساله انسانية تعبر عن مكنونات الفنان الداخلية .. فعندما يغني الفنان من صميم روحه الانسانية يكون احساسه اكبر .
——–
— هل كان لعائلتك قبول في دخولك الفن ؟
__ في بداية الامر كان لهم راي خاص بان الشهادة العلمية اهم واحسن من الفن كسائر العائلات العربية الشرقية ولكن بعدما شاهدوا إصراري على الفن وتحقيقي لعديد من النجاحات اقتنعوا بفكرة ان اكون فنان واعمل بالفن وشجعوني ووقفوا الى جانبي .
—————
— من أكثر الأشخاص الذي ساندك في حبّك للغناء ؟
__ بالتاكيد بعد جهدي وتوفيق الله .. كان لأهلي واصدقائي الفضل الكبير في مساندتي على اكمال طريق الفن
————–
— لمن تحب أن تغني ؟
__ انا من الفنانين الذين احب جميع الانماط الغنائية واستطيع تأديتها بنجاح من الطربي الى الشعبي الى الكلاسيك الى الرومانسي وغيرها .. فاحب ان اغني جميع هذه الانماط .
————-
–لاحظت أنك غنيت مؤخرا للوطن …. هل الوطنية التي بداخلك جعلتك تغنّي بقوة و إحساس مميز ؟
__ الوطن هو بيتنا الكبير الذي نملك .. فاذا ضاع هذا البيت الكبير فسيضيع من بعده بيتنا الصغير الذي هو العائلة والاصدقاء والذكريات .. ستزول حضارتنا كاملة .. لذلك اعتبر ان الوطن هو جزء من رسالتي الفنية التي لا استطيع ان اتخلى عنها نهائيا .. فعندما اغني للوطن الحبيب سوريا .. تغني له روحي قبل صوتي .. وبالتالي من الطبيعي ان يكون احساسي قويا ومتميزا .
————————–
— موال / شبهتك / ….. لمن كانت ؟
__ بالنسبة لموال // شبهتك // هو موال من كلمات عصام حبال والحاني وغنائي وتوزيع موسيقي للمايسترو سمير كويفاتي
هذا الموال كان لوحة دمشقية بامتياز رسمت من خلاله سحر وجمال دمشق او ما نسميه نحن السوريين / الشام / .. كان له اثر قوي لدى جميع السوريين وغير السوريين وخاصة من كان خارج سوريا بسبب وجود حنين دائم لياسمين الشام ورائحته العبقة .. احب جدا عندما يحدثني المختصون عنه ويقولون لي بانه سيكون يوما ما من المواويل الخالدة كمواويل العمالقة عن اوطانهم .
————–
— برأيك هل الفنان يحتاج لملهمة كي يؤدي أغانيه في قمة الإحساس و يصل للجمهور؟
__ لكي يستطيع الفنان ان يؤدي اغانيه في قمة الاحساس ويصل للجمهور هو بحاجة لان يتبنى رساله قبل ان يحتاج لملهمة .. ولكن لا انكر ان وجود ملهمة هو شيء ضروري جدا ليكون الاحساس حقيقي وصادق .. انا من الفنانين الذين اخترع واخلق ملهمة من نسج خيالي اغلب الاوقات لاعيش الحالة في فني .
—————-
— هل تريد الوصول إلى الإحترافية و تقف مع أكبر الفنانين في مختلف المسارح ؟
__ الاحتراف في الفن هو امتهانه .. لذلك انا حاليا محترف للفن .. واقدم العديد من الفنون الموسيقية الغنائية والمسرحية والسينمائية والتي يشهد بها اكبر الفنانين والمختصين .. ولكن الطريق صعب وطويل واسعى لان اقطع به اشواط لا تعد ولا تحصى .
—————-
— ممكن نشوفك تؤددي دور سيرة فنان من فناني الزمن الجميل مثل وديع الصافي في مسلسل تلفزيوني ؟
__ نعم هذا شيء وارد واحب ان اؤديه .. اطمح بان اؤدي يوما ما السيرة الذاتية وحياة العملاق وديع الصافي خاصة اني من مدرسته .. وخاصة اني اعتقد ان شهادته بموهبتي يوما ما تؤهلني لذلك .
—————–
— هناك بعض الفنانين يعتبرون الغناء هو الهواء الذي يستنشقونه … هل أنت منهم ؟
__ نعم .. فالفن عندي هو هويتي الشخصية وهو ادمان بشكل او اخر .. فانا في كل حالاتي النفسية الايجابية والسلبية الجأ للفن لكي اريح نفسي و استعيد حيويتي .
—————–
— صوتك المميز و إحساسك في أغنية عمرا ما صارت معي هل ممكن نشوفهم او نسمعهم في اغنية أخرى؟
__ اكيد طبعا .. فالفنان يجب ان يبقى يقدم الجديد تلو الاخر كل فترة وان لا يغيب عن الساحة مدة طويلة بالرغم من وجود عائق انتاجي دوما .. فانا حاليا لدي 12 عملا غنائيا جاهزا من كلمات والحان ولم يبقى الا التنفيذ .. حيث سانفذ كل عمل في وقته .. ال12 عمل من كلمات والحان شعراء وملحنين معروفين عربيا وفي منهم من كلماتي والحاني .. ساعمد الى تنزيل كل فترة عمل على هيئة السينغل مع الكليب الخاص به .. واول عمل سانشره قريبا جدا سيكون من كلمات حياة اسبر والحان فضل سليمان وتوزيع هشام بندقجي وتسجيل وميكس وماسترينغ طوني حداد بيروت وساصوره على طريقة الفيديو كليب .
—————–

— ممكن نسمع لك دويتو مع فنان ؟
— و مع من تتمنى انك تعمل هذا الدويتو ؟
__ اكيد ممكن واحب هذه الاعمال لانها تعمل ميكس جميل وفيه تناغم رائع وملفت في حال كان الاختيار صحيح .. لا يوجد اسم معين حاليا .. كل فنان ناجح هو مشروع دويتو بالنسبة لي .
—————–
— ما هي مشاريع ايهاب طبرة مستقبلا ؟
__ بالاضافة لل12 سينغل الغنائي السابقين الذكر في سؤال سابق .. هناك فيلم سينمائي قصير من اخراج صديقي عمار حجازي الذي يدرس الاخراج في اميركا وبمشاركة مهمة من صديقتي الاعلامية السورية ساندرا علوش .. والفيلم من فكرتي وساشارك بالموسيقى التصويرية والاغاني في الفيلم بالاضافة الى دور صغير بشخصيتي الحقيقية .. سيتم تصويره بين اميركا وفرنسا وسوريا قريبا جدا ..
بالاضافة الى حفلاتي الفنية وايضا حفلات خيرية عديدة اقوم بها باستمرار .
—————–
— ما رايك في برامج الهواة للغناء في الوطن العربي ؟
__ لا احد من الشباب العرب لا يسعى لهذه البرامج لانها اداة مهمة لايصال الموهبة بسرعة وبشكل اكبر .. لكنها من وجهة نظري وسيلة لتحقيق الهدف وليست الهدف بحد ذاته .. فاذا توافر الانتاج للفنان فلن يعود بحاجة الى هكذا برامج .
—————–
— اخر كلمة منك على هذا اللقاء مع مجلة همسة
__ اشكر مجلة همسة جزيل الشكر واشكرك منال على هذا اللقاء الرائع واتمنى ان ابقى كفنان سوري عند ثقة كل من يشجعني ويتابعني .. واتمنى بالنهاية الخير والسلام لبلدي الغالي سوريا وكل الوطن العربي .
— شكرا لك إيهاب على هذا الحوار المميز , نتمنّى التوفيق و مزيد من النجاحات12033075_916444381759370_8675236214224044315_n

Share Button

تعليقات

تعليقات

2015/10/24 7:27م تعليق 0 233

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاركنا علي الفيس بوك

شاركنا علي الفيس بوك