أخبار مجلة همسة

بالصور السفراء والفنانون فى احتفالات الإمارات بعيدها القومى بالقاهرةهام لكل الصحفيين الشباب والصحفياتاللمة الحلوة ” يحتفل بميلاد جارة القمر الـ 81الإمام الأكبر د. أحمد الطيب الأول عالميا فى قائمة أكثر المسلمين تأثيراألبوم صور مهرجان همسة الرابع كاملاخمس حلقان من مسلسل الزعيم على النت فى واحدة من أعنف عمليات القرصنةعاجل ..ننفرد .تصدعات بالجهة اليمنى لسد النهضةوفاء الفنان ممدوح عبد العليم إثر أزمة قلبيةبالصور” مـادلـين طـبـر”  تـحصد الجـائزة الثامنه لعام 2015 بــــ مهرجان اوستراكا الدولىالحلقات المفقودة فى مقتل الصحفى تامر بدير ” مادلين طبر ”  لـــــ همسه   فريق عمل  ” ابله فاهيتا ”  موهبون” امير الغناء العربى ”  يدعو لتنظيم حفلات ”  بشرم الشيخ  “مـنـار  تـنـتـهى مـن تسجيل ” خمسة فرفشة “الإمارات لبريطانيا الإخوان جماعة إرهابية أو وقف جميع الصفقاتالحملة الشعواء ضد الفنانين  من يقف وراءها بقلم / فتحى الحصرى

انضم الى صفحة همسة على الفيس بوك

Please wait..10 Secondsمجلة همسة

لكاتبة الإعلامية والناشطة الاجتماعية القطرية موزه آل إسحاق تنافس على لقب “ملكة المسؤولية الاجتماعية العربية”

Share Button

ا

كتب: الناقد الأدبي أيمن دراوشة – قطر

تشارك الكاتبة والإعلامية الاجتماعية القطرية موزه عبدالعزيز آل اسحاق في برنامج “ملكة المسؤولية الاجتماعية” ممثلة عن دولة قطر الذي تدعمه لجنة المرأة بالجامعة العربية لدعم النشاط النسائي في خدمة المجتمع.

وبرنامج “الملكة ” هو أول فورمات عربية لبرنامج تلفزيوني يبحث عن ملكة للإبداع والتميز في كافة أقطار الوطن العربي دون تمييز أو عنصرية، في بث عربي مشترك، ويهدف البرنامج إلى تسليط الضوء على النماذج المشرقة من الوطن العربي، فهو موجه إلى المرأة العربية على وجه خاص، وإلى الأسرة العربية بشكل عام.

وتتلخص فكرة البرنامج في أنه برنامج تفاعلي تنافسي بين عدد من المشاركات من كافة أنحاء الوطن العربي ينتهي بتتويج امرأة عربية بلقب “ملكة المسؤولية الاجتماعية” بعد مرورها بعدة اختبارات، ضمن ضوابط ومعايير معينة وصولاً إلى تتويجها بلقب الملكة.

وقد صرّحت أقوى المرشحات لنيل اللقب الكاتبة القطرية موزه آل اسحاق أنَّ مشاركتها تهدف الى إظهار دور المرأة القطرية في خدمة المجتمع وإظهار النهضة المجتمعية التي تعيشها قطر حاليًا في ظل قيادة “حضرة صاحب السمو” الشيخ تميم بن حمد آل ثاني وفي اطار من الحفاظ على القيم الاسلامية والعربية الأصيلة التي تميز النهضة القطرية.

ومشاركة الكاتبة لم تأتِ من فراغ فمساهمتها في مجال العمل التطوعي والأنشطة المجتمعية ونشر ثقافة العمل التطوعي ماثلة للعيان، وواضحة وضوح الشمس منذ سنوات، وبأكثر من وسيلة مستخدمة سواء كان بالمشاركات والفعاليات والأنشطة المتنوعة التي تخدم شرائح وقضايا المجتمع بأكمله وتوظفيها من خلال العمل والجانب الأكاديمي والإعلامي.

كما صرحت أنه تم التركيز على المرأة وذلك لكونها تلعب دورًا كبيرًا في المجتمع، ويكاد يعتبرها البعض نصف المجتمع، فالمرأة المجتمع بأكمله نظرًا لقدرتها على تعدد الأدوار الاجتماعية والتطوعية والتربوية وغيرها في آن واحد.

وأشارت إلى بعض الأنشطة التي شاركت فيها للأطفال من خلال فعاليات وانشطة بالدولة، وبعض الأعمدة في الصحف ومواقع التواصل الاجتماعي، وسيكون لهم نصيب وافر المرحلة القادمة.

 

وبالنسبة لدعم الجمهور لها في هذا البرنامج قالت موزه آل اسحاق: من خلال صفحة حملة المرأة العربية على الموقع ويليها بإرسال الفيديوهات على تليفونها أو حسابها بالفيس بوك من كافة شرائح المجتمع حتى تعلن حلقة البرنامج بفكرة المبادرة من خلال شاشات التليفزيون وسوف يعقبها الدعم برسائل نصية .

وأعربت عن أملها في أن تكون خير سفير لوطنها قطر ونموذجًا لحملة لقب “ملكة المسؤولية الاجتماعية “وتسليط الأضواء على دور المرأة القطرية ومسؤولياتها الاجتماعية بالأسرة والمجتمع .

وتعتبر موزه عبدالعزيز آل اسحاق واحدة من أبرز الناشطات في العمل الاجتماعي كما أنها كاتبة متميزة ، وتكتب زاوية ثابتة في صحيفة ” الشرق” القطرية كما لها مساهمات في عدد من وسائل الإعلام القطرية الأخرى.

وهي حاصلة على دررجة البكارلويوس فى الآداب والعلوم الاجتماعية (قسم اجتماع ) عام 1997-1998 من جامعة قطر ، وعلى السنة التمهيدية للماجستير في الآداب من قسم الاجتماع جامعة المنصورة بجمهورية مصر العربية ، وعلى درجة الماجستير في الآداب بتقدير ممتاز من قسم الاجتماع بكلية الآداب بجامعه طنطا بجمهورية مصر العربية (2004 ) وأول رسالة ماجستير ( بعنوان التغير الاجتماعي وظاهرة الطلاق في المجتمع القطري )

وتعمل حاليًا رئيس الرعاية النهارية بمركز “تمكين ورعاية كبار السن”.

برنامج الملكة :

ويقدم برنامج ” الملكة” عبر 21 حلقة للمشاركات من سن 20 إلى 45 وهو من إنتاج الشبكة العربية للبث المشترك بالتعاون مع حملة المرأة العربية وفيما يلي تفاصيل الحلقات:

الحلقات من 1 إلى 8 “الحلقات مسجلة

 المذيعة في قصر ملكي تقوم بالتعريف بالمشاركات 4 مشاركات من كل بلد وعرض التقارير الخاصة بهن وذلك على مدار اـ 8 حلقات الأولى وسيتم اخيتار الفائزين للدخول إلى مرحلة المملكة .

الحلقات من 9 إلى 19 “الحلقات مسجلة

 استوديو مساحته 400 متر مجهز بالديكورات والإضاءة والشاشات ويتم بعرض المشاركات بحضور الجمهور ونجوم

 من الوطن العربي حضور فنان عربي في كل حلقة يقوم بدعم المشاركات من بلده، وهي حلقات تنافسية بين المشاركات في مرحلة المملكة والتحدي لدخول القصر الملكي.

الحلقات من 20 إلى 21 ” بث مباشر

 استوديو مساحته 600 متر مجهز بالديكورات والإضاءة والشاشات ويتم بعرض المشاركات بحضور عدد كبير من الجمهور ونجوم من الوطن العربي وحضور سفيرة المرأة العربية ولجنة التحكيم وحضور فنان نجم مع فرقة موسيقية

 والحلقتين على الهواء مباشرة وتقدم البرنامج سفيرة المرأة العربية رحاب زين الدين.

مراحل برنامج الملكة: أربع مراحل رئيسية وهي :

المرحلة الأولى: مرحلة التسجيل عدد مفتوح من المشتركات.

المرحلة الثانية: مرحلة دخول المملكة بعد التصفية تبقى 3 مشاركات من كل بلد.

المرحلة الثالثة: مرحلة دخول القصر مشاركة 1 من كل بلد.

المرحلة الرابعة: مرحلة كرسي العرش اختيار الملكة والوصيفتين الأولى والثانية.

جدير بالذكر فقد تم الإعلان بشكل رسمي عن أنَّ أول أبريل 2016 هو موعد انطلاق برنامج “الملكة” على القنوات التليفزيونية المشاركة في بث البرنامج وذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عُقد بالقاهرة في 7 فبراير الماضي بحضور فني ودبلوماسي عربي، حيث سيشارك في بث البرنامج أكثر من 12 قناة تليفزيونية في مختلف أنحاء الوطن العربي و10 إذاعات للنسخة الإذاعية من البرنامج إضافة للترويج للبرنامج على أكثر من 50 قناة تليفزيونية أخرى و10 مجلات دورية.
13444456_930183163767438_2023292060_n 13451211_930183187100769_1213426520_n 13454022_930183177100770_1846660559_n 13472268_930183173767437_400144123_n

Share Button

تعليقات

تعليقات

همسه 2016/06/15 12:21ص تعليق 0 188

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاركنا علي الفيس بوك

شاركنا علي الفيس بوك