ط
عالم المراة

لكي تكوني ملكه متوجه في ليله العمر.. اليك بعض النصائح لـشكل الفستان والطرحة لإطلالة كالملكات

فستان الزفاف.. الحلم الذى يراود الفتيات منذ نعومة أظافرهن، ويكون الرفيق الأول لهن فى اليقظة وفى الأحلام، وتراه الفتيات خلف الفاترينات بنظرات تملؤها الأمنيات والتخيلات عن شكلهن فيه، فداخل كل فتاة ملكة صغيرة تخطو كل خطوة لتقربها من ليلة العمر وفستانها الذى تحاول أن تختاره بعناية شديدة، فهو الحلم الذى لا يمكن تحقيقه إلا مرة واحدة.

ومنذ أن ينطلق صوت “شادية” وهى تقول “يا دبلة الخطوبة” تصبح الفتاة على بعد خطوات قليلة من فستان الزفاف، وتظل شهور طويلة تبحث عن الفستان المثالى من وجهة نظرها، وبالرغم من البحث بدأب إلا أن كثيرات منهن يقعن فى خطأ كبير وهو اختيار فستان لا يتناسب مع شكل الجسم.

وفى هذا الصدد تحدث مصمم الأزياء”محمد كمال” وقال: تختلف استايلات فساتين الزفاف على حسب الأنماط الجسمية المختلفة للفتيات، فعلى سبيل المثال تناسب الموديلات “الكلوش” مع البنات النحيفة، أما “الميرميد” فيناسب الأجسام الكيرفى.

وأشار كمال إلى  مجموعة من الملاحظات التى يجب أن تعرفها الفتيات قبل اختيارهن لإطلالتهن فى حفل الزفاف، أبرزها أن العروس تظهر بشكل أكثر بتطريز الطرحة التول بالاستراسات واللولى  الورد، كذلك تطريز ظهر الفستان باللولى وأشكال طبيعية مختلفة تعطة انطباع فنة بديع للفستان، أما الأحذية فأكد على أن الحذاء ذو اللون “الفضى” يناسب العروس ويجب أن تضع معه “سترسات” فى طلاء أظافرها.

وتابع “ليس من الضرورى أن تكون فساتين الزفاف بيضاء، بل يمكن أن تكون باللون الذهبى أو أوف وايت لتناسب البنات ذوات البشرة الخمرية أو السمراء، بالإضافة إلى اللون السماوى، أو الفساتين التى تحمل ألوان فاتحة رقيقة.

زر الذهاب إلى الأعلى