أخبار مجلة همسة

بالصور السفراء والفنانون فى احتفالات الإمارات بعيدها القومى بالقاهرةهام لكل الصحفيين الشباب والصحفياتاللمة الحلوة ” يحتفل بميلاد جارة القمر الـ 81الإمام الأكبر د. أحمد الطيب الأول عالميا فى قائمة أكثر المسلمين تأثيراألبوم صور مهرجان همسة الرابع كاملاخمس حلقان من مسلسل الزعيم على النت فى واحدة من أعنف عمليات القرصنةعاجل ..ننفرد .تصدعات بالجهة اليمنى لسد النهضةوفاء الفنان ممدوح عبد العليم إثر أزمة قلبيةبالصور” مـادلـين طـبـر”  تـحصد الجـائزة الثامنه لعام 2015 بــــ مهرجان اوستراكا الدولىالحلقات المفقودة فى مقتل الصحفى تامر بدير ” مادلين طبر ”  لـــــ همسه   فريق عمل  ” ابله فاهيتا ”  موهبون” امير الغناء العربى ”  يدعو لتنظيم حفلات ”  بشرم الشيخ  “مـنـار  تـنـتـهى مـن تسجيل ” خمسة فرفشة “الإمارات لبريطانيا الإخوان جماعة إرهابية أو وقف جميع الصفقاتالحملة الشعواء ضد الفنانين  من يقف وراءها بقلم / فتحى الحصرى

انضم الى صفحة همسة على الفيس بوك

Please wait..10 Secondsمجلة همسة

للكاتب الجزائري كمال داود رواية “مورسو التحقيق المضاد” تتنافس على جائزة غونكور لأحسن رواية 2015

Share Button

11127659_876845472354572_1887251789_n
دليلة بودوح من الجزائر
اختيرت رواية “مورسو التحقيق المضاد” للكاتب والصحفي الجزائري كمال داود من أجل التنافس على جائزة غونكور لأحسن رواية 2015. ووقع الإختيار على كمال داود إلى جانب ثلاث كتاب آخرين للتسابق من أجل الفوز بهذه الجائزة التي ستمنح يوم 5 مايو.
صدرت رواية كمال داود في الجزائر سنة 2013 قبل أن يصدر في فرنسا حيث تعتبر تكملة لقصة الإغتيال التي قام به أحد أبطال رواية “الأجنبي” لألبير كامو و هو يقدم رواية من وجهة نظر جزائرية على لسان أخ “العربي” الذي تم اغتياله.
وكانت الرواية قد توجت سنة 2014 جائزة فرانسوا مورياك للأكاديمية الفرنسية و جائزة القارات الخمس التي تمنحها منظمة الفرانكوفونية الدولية و جائزة “إيسكال ليتيرار” للجزائر التي يمنحها كتاب و صحفيين جزائريين و فرنسيين. وقد بلغ الكاتب كمال داود المرحلة النهائية في مسابقة جائزة غونكور 2014 كما تسلم جائزة “قائمة غونكور- خيار الشرق” في الصالون الـ 21 للكتاب الفرانكوفوني ببيروت بلبنان.

Share Button

تعليقات

تعليقات

همسه 2015/04/08 5:33م تعليق 0 226

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاركنا علي الفيس بوك

شاركنا علي الفيس بوك