ط
أخبار متنوعة

للكاتب والصحفي الجزائري كمال داود رواية “مورسو…تحقيق مضاد” تصدر قريبا بنيويورك باللغة الإنجليزية

11096764_873968649308921_1875263065_n
دليلة بودوح من الجزائر
ستصدر الترجمة باللغة الإنجليزية لرواية “مورسو…تحقيق مضاد” للكاتب و الصحفي الجزائري كمال داود الذي وصل إلى المربع الأخير لجائزة غونكور في يونيو القادم بنيويورك عن دار النشر “أوذر برس” (الصحافة الأخرى).هذه الأخيرة التي تم انشاؤها سنة 1998 بنيويورك وهي مختصة في الكتب الأكاديمية و كتب علم النفس والآداب.
وتم إنجاز هذه الترجمة التي تحمل عنوان “ذو مورسو إنفستيغايشن” للرواية الأولى لكمال داود من طرف جون كولين مترجم الفرنسي فيليب كلودل و الذي تحصل سنة 2010 على جائزة “إنديبندت فورين فيكشن برايس” التي تمنحها سنويا الجريدة البريطانية المشهورة “ذي إنديبندت”.
ويذكرأن المؤلف الذي صدر في الجزائر سنة 2013 قبل نشره في فرنسا اقتباس عن رواية لألبير كامي “الغريب”. و يتطرق الكتاب إلى قصة اغتيال البطل مورسو و العربي الذي يقتل هذا الأخير.
وقد توج الكتاب بجائزة فرانسوا مورياك للأكاديمية الفرنسية سنة 2014 و جائزة القارات الخمس التي تسلمها المنظمة الدولية للفرانكوفونية و جائزة إيسكال الأدبية للجزائر العاصمة التي يسلمها كتاب و صحفيون جزائريون و فرنسيون.
كما تحصل الكاتب كمال داود على جائزة “قائمة غونكور للشرق الأوسط” خلال الطبعة الـ 21 لصالون الكتاب الفرانكوفوني لبيروت “لبنان”.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى