أخبار مجلة همسة

بالصور السفراء والفنانون فى احتفالات الإمارات بعيدها القومى بالقاهرةهام لكل الصحفيين الشباب والصحفياتاللمة الحلوة ” يحتفل بميلاد جارة القمر الـ 81الإمام الأكبر د. أحمد الطيب الأول عالميا فى قائمة أكثر المسلمين تأثيراألبوم صور مهرجان همسة الرابع كاملاخمس حلقان من مسلسل الزعيم على النت فى واحدة من أعنف عمليات القرصنةعاجل ..ننفرد .تصدعات بالجهة اليمنى لسد النهضةوفاء الفنان ممدوح عبد العليم إثر أزمة قلبيةبالصور” مـادلـين طـبـر”  تـحصد الجـائزة الثامنه لعام 2015 بــــ مهرجان اوستراكا الدولىالحلقات المفقودة فى مقتل الصحفى تامر بدير ” مادلين طبر ”  لـــــ همسه   فريق عمل  ” ابله فاهيتا ”  موهبون” امير الغناء العربى ”  يدعو لتنظيم حفلات ”  بشرم الشيخ  “مـنـار  تـنـتـهى مـن تسجيل ” خمسة فرفشة “الإمارات لبريطانيا الإخوان جماعة إرهابية أو وقف جميع الصفقاتالحملة الشعواء ضد الفنانين  من يقف وراءها بقلم / فتحى الحصرى

انضم الى صفحة همسة على الفيس بوك

Please wait..10 Secondsمجلة همسة

للكاتب والصحفي الجزائري كمال داود رواية “مورسو…تحقيق مضاد” تصدر قريبا بنيويورك باللغة الإنجليزية

Share Button

11096764_873968649308921_1875263065_n
دليلة بودوح من الجزائر
ستصدر الترجمة باللغة الإنجليزية لرواية “مورسو…تحقيق مضاد” للكاتب و الصحفي الجزائري كمال داود الذي وصل إلى المربع الأخير لجائزة غونكور في يونيو القادم بنيويورك عن دار النشر “أوذر برس” (الصحافة الأخرى).هذه الأخيرة التي تم انشاؤها سنة 1998 بنيويورك وهي مختصة في الكتب الأكاديمية و كتب علم النفس والآداب.
وتم إنجاز هذه الترجمة التي تحمل عنوان “ذو مورسو إنفستيغايشن” للرواية الأولى لكمال داود من طرف جون كولين مترجم الفرنسي فيليب كلودل و الذي تحصل سنة 2010 على جائزة “إنديبندت فورين فيكشن برايس” التي تمنحها سنويا الجريدة البريطانية المشهورة “ذي إنديبندت”.
ويذكرأن المؤلف الذي صدر في الجزائر سنة 2013 قبل نشره في فرنسا اقتباس عن رواية لألبير كامي “الغريب”. و يتطرق الكتاب إلى قصة اغتيال البطل مورسو و العربي الذي يقتل هذا الأخير.
وقد توج الكتاب بجائزة فرانسوا مورياك للأكاديمية الفرنسية سنة 2014 و جائزة القارات الخمس التي تسلمها المنظمة الدولية للفرانكوفونية و جائزة إيسكال الأدبية للجزائر العاصمة التي يسلمها كتاب و صحفيون جزائريون و فرنسيون.
كما تحصل الكاتب كمال داود على جائزة “قائمة غونكور للشرق الأوسط” خلال الطبعة الـ 21 لصالون الكتاب الفرانكوفوني لبيروت “لبنان”.

Share Button

تعليقات

تعليقات

همسه 2015/04/03 9:44م تعليق 0 184

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاركنا علي الفيس بوك

شاركنا علي الفيس بوك